Monday, 18 October 2021 05:13 GMT

تأمل بالمجان.. 5 تطبيقات تحسن مزاجك

(MENAFN- Al Watan) يمكن للتأمل أن يوفر لك الشعور بالهدوء والسلام والتوازن، الذي يمكن أن يفيد كلا من صحتك النفسية والعامة.
هذه الفوائد لا تنتهي بانتهاء الجلسات، فالتأمل يمكن أن يساعدك على التحلي بمزيد من الهدوء طيلة اليوم، وفي السيطرة على أعراض حالات طبية معينة، فعند ممارسة التأمل، فأنت تمسح المعلومات الزائدة التي تتراكم كل يوم، مسببة لك الضغط النفسي.
وتتضمن الفوائد النفسية للتأمل ما يلي: اكتساب منظور جديد للمواقف العصيبة، وبناء مهارات التعامل مع الضغوط، وزيادة الوعي الذاتي، والتركيز على الحاضر، وتقليل المشاعر السلبية، وزيادة التخيل والإبداع، وزيادة الصبر والتسامح.
1 Insight Timer

يقدم Insight Timer مجموعة ضخمة من أكثر من 100 ألف تأمل موجه بدون اشتراك أو عضوية. يقود العديد من الجلسات المشاهير المحبون للتأمل مثل جيزيل بوندشين ورسل براند، بالإضافة إلى سيد زين ثيش نهات هانه. ويوفر هذا التطبيق أيضًا ميزات مثل موسيقى التأمل، وجهاز توقيت التأمل المجاني الذي يسمح لك بالتدرب بدون توجيه بالضوضاء المحيطة والهدوء.
2 Mindfulness Coach

أُنشئ تطبيق اليقظة الذهني المجاني بواسطة المركز الوطني لاضطراب ما بعد الصدمة، التابع لوزارة شؤون المحاربين القدامى، بهدف تعليم اليقظة للمحاربين القدامى وأعضاء الخدمة، وأي شخص يريد تجربته. يعد Mindfulness Coach مصدرًا إرشاديًا لأي شخص يتطلع إلى التعرف على الذهن واحتضانه كإستراتيجية تكيف صحية ومهارة مدى الحياة. اتبع التأملات الصوتية الموجهة، وحدد الأهداف، وتتبع تقدمك، وتعرف على المزيد حول تاريخ وفوائد هذه الممارسة العقلية.
3 Smiling Mind

Smiling Mind هو تطبيق لليقظة الذهنية قائم على الأدلة مع أكثر من 300 تأمل مجانا، وبرامج اليقظة الذهنية لكل من البالغين والأطفال. مهمته بسيطة: «توفير أدوات يمكن الوصول إليها، وتدوم مدى الحياة، لدعم العقول السليمة» في المدارس والمنزل ومكان العمل. داخل التطبيق، استكشف برامج اليقظة الذهنية المدعومة بالأبحاث حسب الفئة (في العمل - لجميع أفراد الأسرة - للبالغين) أو حسب الموضوعات (الانتباه والتركيز - النوم - التوتر - العلاقات). Smiling Mind صديق للمبتدئين، حيث يمكنك من خلاله البدء من الصفر، والتعرف على ما تعنيه اليقظة وكيفيتها، والبحث الذي تقوم عليه، وجلسات التأمل التمهيدي.
4 UCLA Mindful

يُسهل UCLA Mindful تجربة اليقظة الذهنية، مع تأملات أساسية لأول مرة، ومقاطع فيديو مفيدة حول كيفية التأمل (فكر: تعلم الموقف الصحيح وفهم العلم الذي يستند عليه)، ومؤقت بسيط، حتى تتمكن من التدرب بمفردك، وتوجيه تأملات العافية، لمساعدتك خلال الصراعات الشخصية، من الألم المزمن إلى إدارة الإجهاد.
5 Healthy Minds

يدرب البرنامج عقلك من خلال دروس التأمل، وأسلوب «البودكاست»، لتطوير المهارات من أجل اكتساب التركيز وتقليل التوتر، والحفاظ على روابط اجتماعية إيجابية.
من خلال مئات الساعات من التأملات الموجهة التي تم تطويرها مباشرة من الفهم العلمي للعقل، والتعاليم على غرار «البودكاست»، وميزات تتبع التقدم، يمكنك تغيير رأيك لإدارة الإجهاد، من الأسرة إلى مكان العمل، وما بعده.
يتميز Healthy Minds ببرنامج الوعي العقلي، والتواصل، والبصيرة، والهدف، والرفاهية، وهو تطبيق تأمل شامل، حيث يشمل أفضل التأملات والفرص للتعلم. ستتعلم مهارات بسيطة، لتحسين الرفاهية الشخصية، وبناء علاقات صحية، وتحسين التواصل والأداء والإبداع.

MENAFN14102021000089011017ID1102972651


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.