Sunday, 17 October 2021 02:42 GMT

توطين أنشطة المطاعم والمقاهي في نجران

(MENAFN- Al Watan) قامت لجان التوطين الميدانية في كل من نجران وشرورة وحبونا، بعمل جولات ميدانية على أنشطة المطاعم والمقاهي، ومحلات بيع الآيسكريمات والعصائر، وذلك لمتابعة قرارات التوطين.
وقد أوضح أمين عام لجنة التوطين عبدالله الدوسري، بأنه وللأسبوع الثاني على التوالي، قامت لجان المتابعة الميدانية لأعمال التوطين، في كل من نجران وشرورة وحبونا، بعمل جولات ميدانية لمتابعة قرارات التوطين في أربعة أنشطة على مستوى المنطقة، وقد أوضحت الزيارات أنه تم حصر 129 منشأة، ووجد أن أعداد العاملين السعوديين في تلك الأنشطة بلغ 95 موظفا، منهم 17 موظفة سعودية، كما بلغت أعداد الوافدين في مجمل الأنشطة 802 وافد، وتم حصر 27 فرصة عمل على مختلف الأنشطة، جار تجهيزها لشغلها بالسعوديين، كما تم ضبط 5 مخالفات بحق وافدين كانوا يعملون في مهن مقصور العمل فيها على السعوديين، وفي نهاية حديث الدوسري دعا أصحاب الأعمال إلى سرعة توظيف السعوديين، تجنبا لضبط المخالفات بحق المتجاوزين.
يذكر أن أنشطة المطاعم ومحلات الآيسكريم، ومحلات بيع العصائر والمقاهي، صدر قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتوطينها بنسب متفاوتة، رغبة في فتح المجال لأبنائنا وبناتنا، للانخراط بسوق العمل وتهيئة البيئة العملية المناسبة لعملهم.

MENAFN14102021000089011017ID1102972642


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.