Friday, 22 October 2021 12:20 GMT

أستراليا تصنع مسبارا يساعد ناسا في البحث عن الأكسجين على القمر

(MENAFN- Youm7) وافقت أستراليا على تصنيع مسبار قمري جوال شبه مستقل يزن 20 كيلوغراما لكي تأخذه وكالة ناسا إلى القمر في مستهل العام 2026 بحثا عن الأكسجين.

 

ووفقا لما ذكره موقع  روسيا اليوم، قال بيان حكومي إن المركبة ستجمع التربة التي تحتوي على أكاسيد، وستستخدم ناسا معدات منفصلة لاستخراج الأوكسجين من تلك التربة.

 

وسيستخدم الأكسجين المستخرج من سطح القمر في النهاية للحفاظ على الوجود البشري على القمر، ودعم البعثات المستقبلية إلى المريخ.

 

وقال نائب رئيس وكالة الفضاء الأسترالية، أنتوني مورفيت، إن "ناسا أعجبت بالتكنولوجيا المستخدمة في التحكم عن بعد من شاحنات تفريغ ضخمة بطول 1600، والتي تنقل خام الحديد من المناجم في شمال غربي أستراليا".

 

من جهته، قال مدير ناسا بيل نيلسون، إن الاتفاقية ستقوي العلاقة مع أستراليا المتعلقة باستكشاف الفضاء، وتعود هذه العلاقة إلى أكثر من 50 عاما.

 

 











إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.