Thursday, 21 October 2021 09:00 GMT

وزير الدفاع الهندى: التهديدات لم تعد تأتى من الخارج فقط بل من داخل المجتمع

(MENAFN- Youm7) قال وزير الدفاع الهندى "راجناث سينج"، إن شكل الحرب تغير؛ حيث لم تعد تهديدات الحروب تأتى من خارج الحدود فقط، بل إنها أصبحت تأتى من داخل المجتمع نفسه، مضيفا أن الارهاب هو أكبر دليل على ذلك، حيث تستخدمه عناصر مارقة لتحقيق أغراضها السياسية

 

وأشار وزير الدفاع الهندى - فى كلمة ألقاها خلال ندوة لمنظمة شنغهاى للتعاون عبر شبكة الانترنت عن دور المرأة فى القوات المسلحة اليوم الخميس - إلى أن الحكومة الهندى تتخذ عددا من الخطوات لتعزيز دور المرأة فى القوات المسلحة الهندية، حيث تخدم المرأة فى "التمريض" بالقوات المسلحة الهندية منذ أكثر من مائة عام، وتتخذ الحكومة خطوات لتعزيز دور المرأة داخل جهاز الأمن بوجه عام وفى القوات المسلحة بوجه خاص.

 

وتابع: إن المرأة تخدم - الآن - فى معظم فروع الجيش، وبدأت خدمتها فى الشرطة العسكرية خلال العام الماضي، وستنضم خلال العام القادم الأكاديمية الوطنية للدفاع، ونأمل أن تنضم ضابطات من الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاى للتعاون إلى هذه الأكاديمية المتخصصة فى تدريب الضباط".

 

وأشار إلى أن المرأة الهندية تقوم - أيضا - بأدوار "تموينية وقتالية" فى سلاحى البحرية والقوات الجوية، بالإضافة إلى المشاركة فى بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.