Tuesday, 26 October 2021 04:53 GMT

شباب بشمال سيناء يعرضون مقتنيات أول محافظ بفعاليات معرض العريش للكتاب

(MENAFN- Youm7) عرض شباب بشمال سيناء، مقتنيات خاصة ونادرة لأول محافظ لشمال سيناء ، وهو اللواء عبد المنعم القرمانى الذى تولى مهامه محافظا لشمال سيناء خلال الفترة من الفترة من مايو 1974 حتى نوفمير 1976.

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمعرض العريش للكتاب التى انطلقت الخميس  والمقرر ان تتواصل حتى 21 أكتوبر الجارى، والتى قام بتنظيمها مجموعة من شباب شمال سيناء المتطوعين من المعنيين بالشأن الثقافى.

تضمنت المقتنيات التى عرضت صندوق زجاجى يحتوى على قلم نادر، وجواز سفر ، وعطور، وادوات شخصية وميداليات وشهادات ونوط امتياز، إضافة إلى البومات صور من يوميات عمل المحافظ خلال تلك الفترة، وصحف قديمة تحتوى على موضوعات نادرة عن سيناء وسكانها وتصريحات المحافظ عنها خلال فترة توليه مهامه محافظا لشمال سيناء والكتب التى قام بتأليفها عن سيناء.

وشهد المعرض إقبال من الشباب والأسر والتقاط صور تذكارية مع مقتنيات المحافظ السابق .

قالت الروائية "إسراء عبدالحميد "،من منسقى المعرض، انه تم اختيار شخصية هذا العام للمعرض أول محافظ لشمال سيناء وهو اللواء عبد المنعم القرمانى، وتم بالاستعانة بأسرته عرض مقتنيات خاصة به ليتعرف الشباب من الجيل الجديد عليه.

أضافت انه مقررا أن يتم فى ختام المعرض أحد ابنائه للحديث عن سيرة والده فى ندوة تضم عددا من الشباب .

وأشارت إلى أنها وزملائها "إسراء شعبان ، ويحيى عطية ، إسلام عابد" ينظمون المعرض للعام الثالث على التوالى احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.

أضافت انه سيتم عرض كتب تشمل عناوين فى مجال الأدب والتاريخ والفنون، تشارك بها كبرى دور النشر المصرية، ومطبوعات وزارة الثقافة .

وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت فى هذه الدورة اختيار شخصية المعرض لهذا العام،  "اللواء محمد عبد المنعم القرمانى "محافظ سيناء الأسبق بعرض ركن خاص  بمقتنياته، إلى جانب معرض فنون تشكيلية للفنان رجب عامر.

واوضحت انه روعى اتخاذ الاجراءات الاحترازية المطلوبة ويشترط لدخول المعرض ارتداء الكمامة الحفاظ، والتباعد وأن يتم تنظيم الدخول فى حالة الأعداد الكبيرة، وترتيب منصات العرض للكتب فى أماكن متفرقة.

 




1

 






المعرروضات

 






المعرض

 






مع الاهالى فى صورة قديمة

 






مقتنيات محافظ شمال سيناء الاسبق فى معرض كتاب العريش

 

 

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.