Thursday, 21 October 2021 11:09 GMT

الجيش اللبنانى يعلن القبض على 9 أشخاص من المتورطين فى أعمال العنف ببيروت

(MENAFN- Youm7) أعلن الجيش اللبناني، القبض على 9 أشخاص من المتورطين فى تبادل إطلاق النار، اليوم الخميس، بمنطقة الطيونة بالعاصمة لبنان، وذلك خلال المداهمات التى أجراها لضبط مطلقى النيران على المحتجين أثناء توجههم نحو قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) ببيروت

 

وأكدت قيادة الجيش اللبنانى - فى بيان لها مساء اليوم - أنه بتاريخ اليوم وأثناء توجه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام، وقعت أعمال عنف وتبادل لإطلاق النار فى منطقة الطيونة - بدارو بالعاصمة بيروت، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

 

وأضافت القيادة أنه على الفور، عزز الجيش انتشاره فى المنطقة، وسير دوريات، كما داهم عددًا من الأماكن بحثًا عن مطلقى النار، وألقى القبض على تسعة أشخاص من كلا الطرفين بينهم سوري، مؤكدًا أنه تم مباشرة التحقيقات مع المقبوض عليهم بإشراف القضاء المختص.

 

وأوضح البيان أن قيادة الجيش أجرت اتصالات مع المعنيين من الجانبين لاحتواء الوضع ومنع الانزلاق نحو الفتنة.

 

وجددت القيادة تأكيدها عدم التهاون مع أى مسلح، فيما تستمر وحدات الجيش بالانتشار فى المنطقة لمنع تجدد الاشتباكات.

 

ووقعت أعمال العنف صباح اليوم جراء إطلاق نار كثيف على متظاهرين أثناء تجمعهم بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) للمطالبة باستبعاد قاضى التحقيق فى انفجار ميناء بيروت البحرى طارق البيطار من عمله بالقضية بعد انتقادات حادة تعرض لها من قبل قيادات بحركة أمل وحزب الله.

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.