Sunday, 24 October 2021 03:50 GMT

هدوء حذر فى بيروت بعد أعمال عُنف دامية وانتشار مُكثف للجيش

(MENAFN- Youm7) سادت حالة من الهدوء الحذر فى منطقتى الطيونة وعين الرمانة بالعاصمة اللبنانية بيروت بعد أعمال عنف استمرت من صباح ولعدة ساعات وأسفرت عن 6 قتلى و32 مصابا على الأقل، فضلا عن خسائر مادية كبيرة فى المرافق العامة وممتلكات المواطنين

 

وتنتشر وحدات الجيش اللبنانى بشكل مكثف فى مختلف أحياء المنطقة التى شهدت الاشتباكات اليوم فيما قامت قوات الدفاع المدنى، بإطفاء عدد من الحرائق المشتعلة نتيجة الإطلاق الكثيف للرصاص بالشوارع وعدد من الوحدات السكنية وسط حالة من الذعر والهلع بين السكان والمواطنين.

 

وبدأت حركة المرور فى العودة بشكل محدود بمحيط قصر العدل، فيما تقوم القوى الأمنية بتمشيط المناطق بحثا علن القناصة والمسلحين الذين أمطروا المنطقة بمبانيها وشوارعها بوابل من الرصاص استمر

 

 

ووقعت أعمال العنف صباح اليوم جراء إطلاق نار كثيف على متظاهرين أثناء تجمعهم بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) للمطالبة باستبعاد قاضى التحقيق فى انفجار ميناء بيروت البحرى طارق البيطار من عمله بالقضية بعد انتقادات حادة تعرض لها من قبل قيادات بحركة أمل وحزب الله.

 

 

وكان عدد من السياسيين قد حذروا أمس من استخدام الشارع كوسيلة ضغط للتأثير فى سير التحقيقات بانفجار ميناء بيروت، معتبرين أن الضغط عبر الشارع لن يفضى إلا للعنف.

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.