Thursday, 21 October 2021 06:43 GMT

مسلسل Squid Game بالأرقام

(MENAFN- Alghad Newspaper)

أثار مسلسل لعبة الحبار Squid Game ، الذي لم يُحظ سوى بقليل من الدعاية قبل عرضه، الإعجاب على الصعيد العالمي، وتحول إلى ظاهرة ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وصعد إلى قمة مسلسلات نتفليكس الأكثر مشاهدة. كما تم التأكيد على أنه أول دراما كورية يتم تصنيفها كأفضل عرض لمجموعة البث التي تعمل من الولايات المتحدة.

أكبر عروض نتفليكس بلغة غير الإنجليزية

قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس، تيد ساراندوس، خلال مؤتمر Code في بيفرلي هيلتون الشهر الماضي: “سيكون مسلسل Squid Game بالتأكيد أكبر عروضنا باللغات غير الإنجليزية في العالم بالتأكيد.

بدأ عرضه منذ تسعة أيام فقط، ولديه الآن فرصة جيدة للغاية أن يكون أكبر عرض لنا على الإطلاق”.

ويواصل العرض أيضًا سلسلة أرقامه على نتفليكس في الإمارات العربية المتحدة باعتباره الإصدار الأكثر مشاهدة حتى وقت كتابة هذا التقرير.

يُقدم المسلسل الذي أنتج باللغة الكورية، والذي يعرض التهكم الاجتماعي المظلم، مجموعة من الأشخاص المثقلين بالديون يتنافسون في مجال ألعاب للأطفال للحصول على فرصة لكسب الملايين نقدًا، مع عواقب مميتة. قال المخرج هوانغ دونغ هيوك في بيان على نتفليكس: “باعتبارها لعبة للبقاء على قيد الحياة، فهي دراما ترفيهية إنسانية”.

أرقام ذات دلالة في “لعبة الحبّار “ 6

تنافس المتسابقون في المسلسل الذين يرتدون ملابس وأحذية رياضية بيضاء في ست ألعاب، بما فيها الضوء الأحمر الفاتح والأخضر وشد الحبل.

17

أكدت نتفليكس يوم 17 سبتمبر/ أيلول موعدًا لإصدار المسلسل الكوري الجنوبي، حيث كشفت عن الملصق الأول للمسلسل والدعاية السابقة للعرض.

23

وفقًا لموقع FlixPatrol، وهو موقع إلكتروني يوفر تصنيفات عالمية للعروض على نتفليكس، تصدر مسلسل Squid Game أكثر إصدارات نتفليكس مشاهدة لمدة 23 يومًا في الإمارات العربية المتحدة، حسبما سجل في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

101

من بين 201 متسابق متبقٍ، صوّت 101 منهم على ترك الألعاب القاتلة خلال الحلقة الثانية من المسلسل الكوري.

%145

دفعت سلسلة البقاء على قيد الحياة متسوقي الأزياء إلى البحث عن منصة التسوق Lyst. ففي غضون أيام من إصدار العرض، قفزت عمليات البحث عن أحذية رياضية سهلة الارتداء بنسبة 145% على منصة التسوق للأزياء العالمية.

فيما ارتفع الطلب على العناصر الأخرى مثل الملابس الرياضية المستوحاة من الموضة القديمة وسترات المرجل الحمراء والقمصان ذات الأرقام البيضاء بنسبة 97% و62% و35% على التوالي.

255

هذا هو المبلغ الإجمالي للاعبين الذين تم إقصاؤهم خلال اللعبة الأولى في سلسلة البقاء على قيد الحياة، حيث تم تجميع 21.15 مليون دولار من الجوائز المالية في ذلك الوقت.

الممثلون أنوبام تريباثي، بارك هاي سو، المخرج هوانغ دونغ هيوك، لي جونغ جاي وهويون جونغ. مصدر الصورة: Netflix

456

يتتبع المسلسل الدرامي الكوري، الذي يصور مجتمعًا بائسًا، 456 شخصًا شاركوا في البداية في اللعبة المميتة للبقاء على قيد الحياة، والتي تتضمن ألعابًا للأطفال على أمل الفوز بجائزة نقدية ستغير حياتهم.

2008

تصور المخرج هوانغ لأول مرة فكرة القصة وبدأ في الكتابة في عام 2008. إذ قال: “كان عام 2008 في الواقع بعد بدئي في كتابة المسلسل. كان ذلك الوقت الذي كنت أتردد فيه على متاجر الكتب المصورة. وحيث إنني كنت أقرأ الكثير من الكتب المصورة، فقد فكرت في إنشاء شيء مثل كتاب قصص مصورة في كوريا، وأنهيت النص في عام 2009”.

%7800

كانت Vans هي الأحذية الرياضية سهلة الارتداء الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع الماضي على منصة Lyst، بينما زاد الطلب على اللون الأزرق المخضر بنسبة 130% أسبوعًا بعد أسبوع. وشهدت مبيعات أحذية Vans البيضاء ارتفاعًا بنسبة 7800% منذ بدء العرض على نتفليكس، وفقًا لبيانات منصة Sole Supplier.

690 ألف

هناك أكثر من 690 ألف منشور على انستغرام يحتوي على الهاشتاغ “squidgame” حتى وقت كتابة هذا التقرير.

19.5 مليون

هذا هو عدد المتابعين للممثلة هويون جونغ، التي ظهرت لأول مرة في العرض، على انستغرام، وتفيد تقارير بأنها عدد متابعيها ازداد من 400 ألف متابع.

27 مليون

هذا هو إجمالي عدد مرات مشاهدة المقطع الدعائي الرسمي لمسلسل “Squid Game” على يوتيوب حسبما سجل في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

111 مليون

قالت نتفليكس، الثلاثاء، إن المسلسل جذب 111 مليون مشاهد في شهره الأول، متفوقًا على المسلسل الأميركي Bridgerton ليصبح العرض الأكثر مشاهدة في منصة خدمة البث. حيث حقق الأخير 82 مليون مشاهد في غضون 28 يومًا من عرضه الأول.

836 دولارًا

زادت الجائزة المالية 836 دولارًا لكل لاعب على مدار العقود الثلاثة من الألعاب، وفقًا لفوربس.

85 ألف دولار

وفقًا لصحيفة كوريا تايمز، عرض الرئيس الفخري للحزب الوطني الثوري، هوه كيونغ يونغ، مبلغ 85 ألف دولار لشراء رقم هاتف رجل قال إنه تعرض لسيل من المكالمات والرسائل بعد عرضه في المسلسل الشهير.

38.3 مليون دولار

بلغت قيمة الجائزة المالية 38.3 مليون دولار. فيما خطط هوانغ في البداية، بصفته مخرجًا سينمائيًا، أن يكون”Squid Game” فيلمًا.

  • الغد

MENAFN14102021000072011014ID1102972433


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.