Thursday, 21 October 2021 05:52 GMT

4 مخالفات لكورونا في مؤسسات صحية بالأحساء

(MENAFN- Al Watan) أكدت مديرية الشؤون الصحية في الأحساء، أمس رصد 4 مخالفات في تطبيق الإجراءات الوقائية، ضد فيروس «كوفيد-19» في المؤسسات الصحية بالمحافظة. وكانت فرق الالتزام في المديرية، نفذت 412 زيارة رقابية ميدانية الأسبوعين الماضيين، شملت 60 زيارة للمستشفيات، و174 زيارة للمجمعات الطبية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى المؤسسات الصحية الخاصة، و178 للصيدليات.
غرامة 300 ألف ريال
شددت الصحة، على مقدمي الرعاية الصحية والممارسين الصحيين، بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، والإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة في المملكة، وتفاديًا لإيقاع العقوبات النظامية، التي تصل إلى غرامة 300 ألف ريال، وإغلاق المنشأة، وسحب الترخيص للمؤسسة والممارس الصحي، والمنع منه لمدة تصل إلى سنتين.
مراقبة الأسعار
أكدت أن زياراتها الرقابية اليومية تم تكثيفها، بهدف رفع مستوى التزام المؤسسات الصحية في المستشفيات، والمجمعات، والصيدليات، والمؤسسات الصحية الأخرى، والتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس «كورونا»، بما فيها الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وتطبيق الاشتراطات الصحية، وآليات الممارسة الصحية المعتمدة لإدارة هذه الأزمة، وتوفير المتطلبات اللازمة لسلامة المرضى، مشيرة إلى التوسع في الرقابة لتشمل المحاجر الصحية، لافتة إلى أن مراقبي الالتزام، يباشرون مئات الزيارات اليومية لمراقبة الأسعار في القطاع الصحي الخاص، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

MENAFN14102021000089011017ID1102972360


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.