Saturday, 23 October 2021 05:59 GMT

الرئيس اللبناني: ليس مقبولا ان يعود السلاح لغة تخاطب بين اللبنانيين

(MENAFN- Jordan News Agency) بيروت 14 تشرين الأول (بترا)- استنكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الاحداث الدموية التي شهدتها منطقة الطيونة في العاصمة بيروت ظهر اليوم الخميس والتي اوقعت ستة قتلى و نحو 25 جريحا.
وفي كلمة وجهها الى اللبنانيين، قال عون "ما شهدناه اليوم في منطقة الطيونة، مشهد مؤلم وغير مقبول، بصرف النظر عن الاسباب والمسببين"، وشدد على أنه "ليس مقبولا ان يعود السلاح لغة تخاطب بين الافرقاء اللبنانيين، لأننا جميعا اتفقنا على ان نطوي هذه الصفحة السوداء من تاريخنا".
وأكد عون أن "ما جرى اليوم، ليس مقبولا، خصوصا في وقت ارتضى الجميع الاحتكام الى دولة القانون والمؤسسات، وهذه الدولة، التي تضمن الحريات لا سيما منها حرية التعبير عن الرأي، يجب ان تكون وحدها، من خلال مؤسساتها، المرجع الصالح والوحيد لمعالجة اي إشكال أو خلاف أو اعتراض"، مضيفا ان " الشارع ليس مكان الاعتراض، كما ان نصب المتاريس أو المواقف التصعيدية لا تحمل هي الأخرى الحل، وما من أمر لا حل له، وحله ليس الا من ضمن المؤسسات وكذلك من خلال الدستور الذي ما من أمر يُعلى عليه، لا التهديد ولا الوعيد".
وأشار إلى ان القوى العسكرية والأمنية قامت وستقوم بواجباتها في حماية الامن والاستقرار والسلم الأهلي، ولن نسمح لأحد بأن يأخذ البلد رهينة مصالحه الخاصة أو حساباته".
--(بترا)
ب.أ/م ق/ح أ14/10/2021 20:12:36

MENAFN14102021000117011021ID1102972229


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.