Saturday, 16 October 2021 01:03 GMT

انطلاق فعاليات اليوم الهندسي لفرع جمعية المهندسين الدوليين بالجامعة الهاشمية

(MENAFN- Jordan News Agency) الزرقاء 14 تشرين الأول(بترا)- انطلقت اليوم الخميس في كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية فعاليات اليوم الهندسي لفرع جمعية المهندسين الدوليين برعاية رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون.
وانطلقت الفعاليات بالتزامن مع بدء العام الدراسي الوجاهي بمشاركة الطلبة أعضاء الفرع وطلبة الكلية والكليات الأخرى، حيث حضر انطلاقة الفعالية نائب الرئيس الدكتور خالد الحياري ، وعميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات ، ومشرف الفرع الطلابي الدكتور انس المجالي ، ونواب ومساعدي عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية. وأكد الدكتور الزبون، أهمية دعم نشاطات الطلبة الريادية، اذ ان هذا النهج هو أحد ركائز الرؤية الإستراتيجية للجامعة ،مشيرا الى ان الجامعة مستمرة في متابعة كافة الفعاليات الطلابية الإبداعية، وتقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع واحتضان أفكارهم المبدعة.
وأشاد رئيس الجامعة على استمرار نهج كلية الهندسة وكافة كليات الجامعة في التفاعل البناء مع الأنشطة والأفكار الطلابية ودعمها وفتح الأفاق لها.
وقال الدكتور عوني اطرادات: " إن طلبتنا هم رواد عندما تكون الجامعة بيئة محفزة، وأن النخبة المنتجة من طلبتنا أعضاء فرع جميعة المهندسين الدوليين في الجامعة هم مثال يحتذي في هذا المجال "، مبينا ان الشعب الهندسية ، وعلى مدار السنوات المختلفة ، تقوم وبشكل مكثف ومستمر بأنشطة نوعية علمية ومهنية وتقنية.
وأشار الدكتور أنس المجالي من قسم هندسة الحاسوب/المستشار الأكاديمي للفرع إلى أن الفرع هو من أنشط الفروع محلياً ودوليا، حيث يهدف الفرع الى توسيع الفئة المشاركة من الطلبة من الكلية الهندسة ومن كافة الكليات في إطار واحد تقني وهندسي لزيادة قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم القيادية والتطوعية والعمل بروح الفريق.
وذكر الطالب أحمد جرار من كلية الهندسة المشرفين على الفعالية، أن الفرع قام بإنجاز عشرات الجلسات وورش العمل التقنية وغير التقنية، والرحلات العلمية، والجلسات الحوارية العلمية التي يديرها وينظمها الطلاب أنفسهم ساهمت في رفد الوعي العلمي والتكنولوجي لطلبة الجامعة الهاشمية.
يشار الى ان هذا الفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية، حصل خلال الأعوام العشرة الأخيرة على عدد من الجوائز والإنجازات العالمية والمحلية والتي ضمت الفوز بجائزة المشرف الأكاديمي المميز للفرع، وجائزة أفضل فرع طلابي في الأردن مرتين، وجائزة أفضل شعبة طلابية مستحدثة، وأفضل شعبة طلابية إقليمية، وأفضل موقع انترنت لفرع بالإضافة لمسابقة أفضل صورة طلابية عن الفعاليات.
ويضم فرع الجامعة الهاشمية خمس شعب تقنية تابعة لمنظمة مهندسين الكهرباء والإلكترونيات IEEE ومجموعة شبابية داعمة للنساء في الهندسة، تعمل معاً لدعم رؤية المنظمة في تطوير التكنولوجيا لخدمة البشرية. وعلى الرغم من الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا.
--(بترا)
ع ض/م ق/ح أ14/10/2021 20:05:42

MENAFN14102021000117011021ID1102972225


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.