Tuesday, 26 October 2021 05:21 GMT

ورشة عمل تبحث بناء القدرات وتحسين ربط النقل الداخلي

(MENAFN- Jordan News Agency) عمان 14 تشرين الأول (بترا)- نظمت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الاسكوا، ورشة عمل بعنوان بناء القدرات لتحسين ربط النقل الداخلي في الأردن.
وتأتي الورشة التي عقدت بحضور مندوب وزير النقل مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة، والمستشار الإقليمي للنقل واللوجستيات في الاسكوا الدكتور يعرب بدر، والمستشار الوطني لمشروع الأمم المتحدة في الاردن الدكتور خير جدعان، في إطار استكمال تنفيذ مشروع حساب التنمية التابع للأمم المتحدة حول ربط النقل الداخلي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالنقل.
ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات عدد من البلدان النامية والبلدان المتوسطة الدخل من خلال تصميم إطار لسياسة نقل قائمة على أدلة، يعزز الربط في مجال النقل المستدام، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالنقل. كما يهدف إلى تعزيز قدرة المنظمات الحكومية وغير الحكومية على تطبيق مؤشرات الربط، ومعالجة الثغرات التي تحددها المؤشرات في البنى الأساسية المادية وغير المادية، وتعزيز القدرة الفنية والمؤسسية على تجميع البيانات القطرية سنويا ورصد التقدم المحرز.
وتشمل أنشطة المشروع تحديد أصحاب المصلحة، والتعريف بمؤشرات الربط، وتنظيم الاجتماع نصف السنوي، وإنشاء موقع للمشروع على شبكة الإنترنت.
وشارك في ورشة العمل وزارة النقل، وهيئة تنظيم النقل البري، ودائرة الجمارك الأردنية، والهيئة البحرية الأردنية، ومؤسسة تطوير العقبة ، ونقابة اصحاب الشاحنات، ومؤسسة الخط الحجازي الأردني، وإدارة السير في مديرية الأمن العام.
--(بترا) ع ش/م ق/ح أ14/10/2021 19:38:57

MENAFN14102021000117011021ID1102972223


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.