Thursday, 28 October 2021 07:21 GMT

تناول هذه الفاكهة يقي من ضغط الدم القاتل

(MENAFN- Khaberni) خبرني - يعاني الكثيرون حول العالم من ارتفاع ضغط الدم والذي يؤدي إلى تداعيات صحية خطيرة يمكن تفاديها بإجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي. والإكثار من تناول نوع معين من الفاكهة.

ويواجه قرابة ثلث البالغين في المملكة المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، والذي يزيد من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ويصعب معرفة مدى احتمالات التعرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. الأمر الذي يجعل من اعتماد نظام غذائي متوازن خياراً صحياً مثالياً. وفقاً لما ورد في موقع سكاي نيوز عربية.

وأوضحت خبيرة التغذية سارة بروير، أن هناك طريقة سهلة للحماية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وتتمثل بالإكثار من تناول الأفوكادو. ووفق بروير، فإن الأفوكادو تحتوي على كميات منخفضة من أملاح الصوديوم، كما أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم.

ونصحت خبيرة التغذية من لا يحبون أكل هذه الفاكهة، باستبدال زيت الطهي الذي يستخدمونه بزيت الأفوكادو.

وبيّنت بروير أن دراسات كشفت فوائد عظيمة للأفوكادو، مثل تخفيض مستويات الكوليسترول. بسبب الستيرولات النباتية، والألياف القابلة للذوبان، ومضادات الأكسدة التي توفرها.

وأضافت:“الأفوكادو منخفض في أملاح الصوديوم ويوفر البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين إي. وجميعها ذات تأثير إيجابي على التحكم في ضغط الدم”.

وتابعت قائلة:“الأفوكادو أيضا مصدر غني للزيوت الصحية، حيث يتكون ما يصل إلى 30 في المئة من لب الفاكهة من نفس الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون”.

MENAFN14102021000151011027ID1102972125


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.