Saturday, 16 October 2021 11:37 GMT

سياسي / منسقة الأمم المتحدة الخاصة تدين اللجوء إلى العنف المسلّح في بيروت وكالة الأنباء السعودية

(MENAFN- Saudi Press Agency) نيويورك 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، عن قلقها البالغ تجاه اندلاع أعمال العنف التي وقعت في أحياء من العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، والتي تسببت بعدد من الوفيات والإصابات.
وأدانت المنسقة الأممية في بيان صادر اليوم، اللجوء إلى العنف المسلح خارج سلطة الدولة، مشددةً على ضرورة ضبط النفس والحفاظ على الهدوء وضمان حماية المدنيين.
وفي إشارة إلى خطورة الانقسام المتزايد في سياق التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، أكدت المنسقة الخاصة المسؤولية القصوى التي تقع على عاتق قادة لبنان لوضع مصالح البلد أولاً في هذا المنعطف الخطير.
وقالت: إن إخراج لبنان من أزمته الحالية والمضي قدماً في الإصلاحات يتطلب سير العمل الفعال في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية، مؤكدةً دعم الأمم المتحدة الثابت للبنان وشعبه.

MENAFN14102021000078011016ID1102971968


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.