Monday, 25 October 2021 03:15 GMT

ثقافي / الإيسيسكو تطلق مختبرها الدولي الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم وكالة الأنباء السعودية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرباط 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم، مختبرها الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"، بمشاركة رفيعة المستوى لعدد من الوزراء والمفكرين ورؤساء الجامعات والأساتذة والباحثين المتخصصين في الثقافة والفنون.
وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك خلال الجلسة الافتتاحية للحفل أن هذا المختبر هو منصة مفتوحة على أبرز الأعلام والأقلام من بين العلماء والباحثين والمثقفين والمبدعين من جميع القارات، ويجعل من العلوم الثقافية والإنسانية منطلقا منهجيا لفهم الظواهر السياسية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية الراهنة.
وشدد الدكتور المالك على ضرورة اعتماد بلدان العالم الإسلامي لسياسات ثقافية مندمجة، تعتمد على الاقتصاد الثقافي الرقمي، وتراهن على الذكاء الاصطناعي، منوها إلى أن الإيسيسكو تتبنى مجموعة من المشاريع الدولية الفنية والعلمية المبتكرة لعام 2021 في قطاع الآداب والكتاب والنشر.
ودعت باقي الكلمات إلى دعم قيم التسامح والمحبة والحوار ونبذ خطاب الكراهية والتمييز، واحترام التنوع الثقافي بين الشعوب، والتواصل مع العالم عبر الثقافة بوصفها قاطرة تقرب الشعوب والأمم، مشيرة إلى أهمية برنامج كراسي الإيسيسكو في الفكر والآداب والفنون بمختلف الجامعات المرموقة في العالم الإسلامي.
ويأتي إطلاق المختبر في إطار أيام الإيسيسكو الدولية المفتوحة، التي ستقام على مدار العام، في العديد من الجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات الثقافية في عدد من الدول.

MENAFN14102021000078011016ID1102971818


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.