Thursday, 28 October 2021 07:43 GMT

أمانة الأحساء تنجز 60% من المرحلة الرابعة لمشروع متنزه جبل الشعبة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الأحساء 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
أنجزت أمانة الأحساء ما نسبته 60% من المرحلة الرابعة لأعمال مشروع متنزه جبل الشعبة "شمال – شرق الواحة" أحد مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة المنبثق من رؤية المملكة 2030.
وأبان أمين الأحساء المهندس عصام الملا، أن المرحلة الرابعة لأعمال المشروع تتضمن إضافة عناصر ترفيهية وخدمية عدة منها (مرافق وساحات سباقات رالي ودرفت ومناطق طيران شراعي، موقع لسباقات المركبات الرملية، جسور مشاة تعبر الشلالات، مواقف إضافية للمركبات والحافلات في موقع التلفريك والبحيرات، ممرات مشاة ومناطق مظللة، موقع لعربات الطعام"food truck"، تسوير المنتزه بنباتات تسلق، إنشاء بيت زجاجي يحتوي على الأشجار والنباتات من جميع الفصائل التي لا تعيش بالمناطق الحارة، توفير نظام تبريد للأجواء خاصة في فصل الصيف).
وأضاف أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع تضمنت تنفيذ (ساحات تزلج جبلية، مظلات للجلوس، ساحات خاصة بإقامة الفعاليات والأكشاك المؤقتة للمناسبات العامة، مجاميع ألعاب الأطفال، ممرات المشاة، تنفيذ أعمال زراعية ومسطحات خضراء، تركيب الإنارة الليلية للممرات والطرق الداخلية للمنتزه، مواقف للمركبات، التلفريك المعلق والذي يبلغ طول مساره "1500متر" مكون من ثلاث محطات، بحيرتين سُفلية وعلوية على مساحة 10 آلاف متر مربع وشلالين بطول يُقدر بحوالي 1100 متر على شكل تضاريس الجبل، 3 جسور شد خشبية معلقة تتراوح أطوالها بين 190 - 320 مترا طوليا، الحبل الطائر (sky rope)، آبار مياه جوفية، دورات مياه في مواقع مختلفة من الجبل)، مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة للمشروع تركزت في "الأعمال الميكانيكية لتشغيل البحيرات والشلالات، تركيب ألعاب المغامرات، تجهيز المسطحات الخضراء والأشجار وزيادة الرقعة الزراعية".

MENAFN14102021000078011016ID1102971816


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.