Saturday, 23 October 2021 01:46 GMT

اقتصادي / الصندوق السعودي للتنمية يحصل على شهادة الأيزو في نظام أمن المعلومات وكالة الأنباء السعودية

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 08 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 14 أكتوبر 2021 م واس
حصل الصندوق السعودي للتنمية على (شهادة الآيزو 27001) في نظام إدارة أمن المعلومات ISMS على مستوى جميع قطاعات وإدارات الصندوق بالتعاون مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية وذلك بعد تطبيق وتحقيق وتقييم شامل لجميع المعايير والمتطلبات الدولية الخاصة بأمن المعلومات، وقد صدرت الشهادة من شركة Resource Inspections Canada Incorporated (RICI) ، وتم اعتمادها من المركز الأمريكي لخدمات الاعتماد الدولي The International Accreditation Service (IAS)، وتم توثيقها في قاعدة بيانات منتدى الاعتماد الدوليThe International Accreditation Forum (IAF).
وسلّم ممثل شركة RICI شهادة الآيزو اليوم في حفل نظمه الصندوق في مقره لهذه المناسبة، كما حضر حفل التسليم ممثل معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية.
وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق سلطان بن عبد الرحمن المرشد، أن حصول الصندوق على هذه الشهادة المعتمدة عالمياً يعد دليلاً على ما وصل إليه أمن المعلومات من الالتزام بتطبيق المعايير العالمية، ومدى حرص القطاعات والإدارات في الصندوق على ذلك.
وأشار إلى أن مشروع أمن المعلومات في الصندوق يعمل على ضمان سرية المعلومة ودقتها وتوفرها في إدارة تقنية المعلومات وفي كافة قطاعات وإدارات الصندوق وكذلك على رفع مستوى تبادل المعلومات مع الجهات والمنظمات الأخرى.
وبين مدير عام إدارة تقنية المعلومات الدكتور عبد الله بن فايز القرني "حصولنا على هذه الشهادة العالمية يعد دليلاً على التزام الصندوق بأعلى المواصفات القياسية في أمن وسرية وإدارة المعلومات والمخاطر بما يساعد في تحقيق أهداف الصندوق ويضمن سرية المعلومات وجودتها".

MENAFN14102021000078011016ID1102971796


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.