Sunday, 24 October 2021 02:38 GMT

الصين تستعد لإرسال 3 رواد للفضاء فى أطول مهمة فضائية مأهولة على الإطلاق

(MENAFN- Youm7) تستعد الصين لإرسال 3 رواد فضاء للعيش في محطتها الفضائية لمدة 6 أشهر، في خطوة بارزة لبرنامج الفضاء الصيني

وحسب موقع سكاى نيوز، ستكون هذه أطول مهمة فضائية صينية مأهولة على الإطلاق، وستحقق رقما قياسيا لأكبر وقت يقضيه رواد الفضاء الصينيون في الفضاء.

ومن المتوقع إطلاق سفينة الفضاء "شنتشو-13" إلى الفضاء على متن صاروخ "لونغ مارش -2 اف" في وقت مبكر من صباح السبت من مركز جيوتشيوان لاطلاق الأقمار الاصطناعية على أطراف صحراء غوبي في شمال غرب الصين.

وعاد في سبتمبر الماضي إلى الأرض، أول طاقم عمل في وكالة الفضاء الصينية لمدة 90 يوما.

والطاقم الجديد يضم اثنين من المخضرمين في السفر إلى الفضاء، فالطيار تشاي تشيجانج (55 عاما) نفد أول عملية سير في الفضاء للصين.

وأجرت وانج يابينج (41 عاما)، المرأة الوحيدة في المهمة تجارب عدة بالفضاء، وقادت فصلا علميا في الوقت الفعلي أثناء السفر على متن إحدى محطات الفضاء التجريبية السابقة للصين.

وسيسافر يي جوانجفو (41 عاما) إلى الفضاء للمرة الأولى.

ومن المتوقع أن تواصل المهمة عمل الطاقم الأولي، الذي أجرى عمليتي سير في الفضاء، وثبّت ذراعا ميكانيكيا بطول 10 أمتار (33 قدما)، وأجرى مكالمة بالفيديو مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وقال نائب مدير وكالة الفضاء المأهول الصينية، لين شيتشياج، إنه تم تزويد الصاروخ بالوقود وجاهز للطيران.

وتابع في مؤتمر صحفي "لقد خضعت جميع الأنظمة التي تقوم بمهمة "شنتشو-13" إلى بروفة شاملة. طاقم المهمة فى حالة جيدة واستعداداتنا قبل الانطلاق في محلها".

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.