Thursday, 28 October 2021 08:51 GMT

إزالة 189حالة تعد بالبناء على أملاك الدولة بالمنيا والشرقية والبحيرة

(MENAFN- Youm7) تابع اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة ، وذلك بالتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والزراعة على أراضى أملاك الدولة وتطبيق أحكام القانون على المخالفين.

من جانبه، قام علاء حمدى نائب رئيس مركز ومدينة ملوى بتنفيذ الموجة 18 بمجلس قروى الروضة ، وأسفرت عن إزالة، 18 حالة تعدى بالبناء على أملاك الدولة بقرية الشيخ عبادة ، بإجمالى مساحة 2000 متر.

وأكد رئيس المدينة على ضرورة المرور المستمر للمحافظة على أراضى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأشكال التعديات على أراضى أملاك الدولة، مؤكدًا أنه سيتم فرض هيبة القانون، ومحاسبة المخالفين تنفيذا لتوجيهات اللواء الوزير أسامة القاضى محافظ المنيا، بالمضى قدما فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وفى الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ المرحلة الثانية من الموجه 18 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتى أسفرت عن إزالة 113 حالة تعدى على مساحة 8 آلاف و949 متر مبانى و107 فدان و9 قيراط بنطاق المحافظة.

أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة 97 حالة تعدى بالبناء المخالف بمساحة 8 آلاف و949 متر مبانى وإزالة 16 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بمساحه 71 فدان و9 قيراط و6 سهم بمراكز (مشتول السوق - بلبيس - كفر صقر - الإبراهيمية - الحسينية - فاقوس - أولاد صقر - ههيا - منيا القمح) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشار المحافظ  إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون فى إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفى البحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجارى المائية و الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مشددا على المتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وفى هذا السياق، شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات، أسفرت تلك الحملات عن إزالة  58 حالة تعدى بنطاق 8 مراكز بإجمالى مساحة بلغت 5360 متر .

وتضمنت الحملات الرقابية تنفيذ 11 قرار إزالة بمساحة 2790 متر على نهر النيل بكوم حماده وتنفيذ 7 قرارات إزالة لحالات تعدى و بناء مخالف على أملاك الدولة بمساحة 974 متر بقرية جبارس بايتاى البارود.  

كما أسفرت الحملات عن تنفيذ ازالة 11 قرار تعدى على أملاك الرى بمساحة 610 متر بعمل معديات ووضع مواسير بدون ترخيص بالدلنجات، و إزالة 15 حالة تعدى على مساحة 356 متر  على ولاية هندسة الرى عبارة عن أكشاك خشبية و مبانى بالطوب الأبيض بالمحمودية.

وأسفرت الحملات ايضا عن إزالة حالتى تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 334 متر بنطاق جمعية الرزيمات بحوش عيسى عبارة عن سملات خرسانية ومبنى بالطوب الأبيض، وإزالة مبانى بالطوب الابيض الحجرى مخالفة بدون ترخيص على مساحة 100 متر بقرية إسماعيل فهمى بنطاق مركز بدر.

وفى الرحمانية تم إزالة 10حالات تعدى على مجرى الصرف الزراعى بمساحة 86 م عبارة عن معديات بالمواسير الخرسانية، و إزالة حالة تعدى بمساحة 110 م بنطاق قرية دمسنا بأبو حمص عبارة عن قواعد خرسانه.

 

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.