Friday, 22 October 2021 01:39 GMT

وزير البيئة اللبنانى: النفايات وتلوث المياه أولوياتنا فى الملف البيئى

(MENAFN- Youm7) أعرب وزير البيئة اللبنانى ناصر ياسين عن تقديره الكبير لجامعة الدول العربية لدعمها الكبير لقضايا البيئة، شاكرا الجهود الكبير التى بذلتها ليبيا خلال رئاستها للدورة السابقة من اجتماعات المجلس، كما تمنى التوفيق للرئاسة الحالية لمصر.

 

وأكد ياسين أن قضايا البيئة باتت من الامور المحورية بدرجة كبيرة، والتي ينبغى الاهتمام بها في العالم العربي مع تفاقم المشكلات المتعلقة بها، وعلى رأسها قضية التغير المناخى.

 

وتناول ياسين، في كلمته أمام مجلس وزراء البيئة العرب بجامعة الدول العربية، على أولويات في الملف البيئي، موضحا أن هناك ملفات عاجلة تحتاج للتدخل، أهمها أزمة النفايات الصلبة، وضرورة إدارة هذا الملف بأسس جديدة وسياسة مبنية على الاستدامة، وكذلك ملف تلوث المياه.

 

وأشار ياسين إلى انفجار مرفأ بيروت قبل أكثر من عام، موضحا انه ترك تداعيات كارثية على الحياة في لبنان بصورة كبيرة، على محتلف الأصعدة، ومشددا على ضرورة العمل على احتواء هذه التداعيات وهو ما يمثل أولوية مهمة لحكومته.











إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.