Saturday, 23 October 2021 05:27 GMT

مدير مستشفى قنا العام: أجرينا أكثر من 450 جراحة دقيقة ومناظرة 2000 حالة خلال عامين

(MENAFN- Youm7) قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام، إن وحدة إصلاح التشوهات وإطالة العظام بمستشفى قنا العام، أجرت أكثر من 450 جراحة دقيقة ومتخصصة خلال عامين، ومناظرة أكثر من 2000 حالة بالعيادة الأسبوعية، لافتًا إلى أن الجراحات تتنوع ما بين إصلاح عيوب خلقية وراثية مثل خلع مفصل الحوض والقدم المخلبية، والتقزم والعظم الزجاجي أو عيوب خلقية مكتسبة، مثل تآكل المفاصل وإعوجاج العظام وإصلاح المضاعفات ما بعد عمليات تثبيت الكسور، والالتهاب النكروزي للعظام، وإطالة العظام في بعض الحالات المحتاجة لذلك، وذلك بناءً علي توجيهات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأوضح الديب، أن وحدة الإصلاح أنشئت في شهر سبتمبر 2019 ، وتعد الأولى من نوعها على مستوى جنوب الصعيد، ويقوم بالعمل بها والإشراف عليها مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في هذا النوع من الجراحات، وعلى رأسهم الدكتور أحمد عبد الرزاق عمر، إستشاري العظام، والرئيس السابق للوحدة ورئيس قسم العظام حاليا، و الدكتور محمد رأفت، إستشاري العظام ورئيس الوحدة الحالي.

وأشار مدير المستشفي، إلي أن هذه الوحدة ستستمر في خدمة المرضى وتدريب الكوادر الطبية على مثل هذه العمليات الدقيقة، وتعلن استعدادها لاستقبال حالات تشوهات العظام ومضاعفات الكسور يوم الأربعاء من كل أسبوع بقسم العظام بمستشفى قنا العام الساعة التاسعة صباحا.

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.