Sunday, 24 October 2021 02:43 GMT

مايا مرسي: أضحى لدينا تشريعات وقوانين واضحة تحمي المرأة المصرية

(MENAFN- Youm7) قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مصر أضحى لديها العديد من القوانين والتشريعات الواضحة تحمي المرأة وتصون حقوقها والمكتسبات التي حققتها خلال السنوات الماضية. 

وأضافت مايا مرسى، خلال مشاركتها فى ندوة "جهود الدولة لتمكين المرأة وأهم المكتسبات"، التى عقدها مجلس الأعمال الكندى المصرى، ومجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولى، أن المرأة المصرية حصلت خلال السنوات السبع الماضية على الكثير من المكتسبات، وكان عام 2017 هو عام المرأة المصرية ووضحت خلاله كيف تنظر الإدارة السياسية للمرأة، وأضحى لدينا استراتيجية واضحة لدعم وتمكين المرأة في كافة المجالات. 

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أن مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية وطنية للمرأة تقوم على التمكين الاقتصادي والسياسي والقيادي والاجتماعي لها، ولأول مرة تدخل المرأة المصرية النيابة العامة ومجلس الدولة بعد مطالب لعشرات السنين، وذلك بجانب المبادرات الرئاسية المختلفة لدعم المرأة والحفاظ على صحتها وتقديم الرعاية الصحية لها. 

 

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.