Thursday, 21 October 2021 04:50 GMT

أبو الغيط يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض

(MENAFN- Youm7) دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، كافة األطراف اللبنانية إلى ضرورة ممارسة ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض و أفعال التصعيد، ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أية اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة.

وحذر مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة من خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح اليوم، والتى أسفرت عن سقوط عددٍ من القتلى والجرحى، وتهدد السلم الأهلى والاستقرار بلبنان بشكل مباشر.

وأوضح المصدر، أن الأمين العام يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد، مشيرا الي الأهمية المطلقة التي يعلقها علي الحفاظ على السلم الأهلي، تجنبا لانزلاق الأوضاع إلى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلاته، مؤكدا علي الدور المحوري للجيش اللبناني في هذا الإطار.

وقال المصدر، أن هناك أهمية كبري في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار المرفأ بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته، مؤكدا على حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع.

وأضاف أن الجامعة العربية ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان، ولن تدخر جهدا لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يم



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.