Saturday, 23 October 2021 11:50 GMT

المترو يستقبل آخر دفعات القطارات المكيفة الواردة للخط الثانى خلال أيام

(MENAFN- Youm7) تستعد الهيئة القومية للأنفاق لاستقبال الدفعة السادسة والأخيرة من القطارات المكيفة الجديدة المتعاقد عليها لصالح الخط الثانى مع شركة هونداي روتم الكورية خلال أيام.

وتورد الشركة الكورية صفقة القطارات الجديدة بتكلفة قيمتها الإجمالية 130 مليون دولار بالإضافة إلى 63 مليون جنيه مصري، حيث تضم 6 قطارات جديدة شاملة توريد قطع الغيار اللازمة لمدة ثمان سنوات بعد فترة الضمان.   واستقبلت الهيئة القومية للأنفاق  قطار شهرياً من القطارات الـ 6 المتعاقد عليها، ومع وصولها بالكامل سيصل عدد القطارات المكيفة العاملة بالخط الثانى 10 قطارات من إجمالي 45 قطار، ويتم تمويل هذه القطارات  من خلال قرض ميسر من البنك الأوربى لإعادة الاعمار والتنمية والخزانة العامة للدولة.   القطارات الجديدة لها مواصفات عديدة مميزة، حيث تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمة القطار للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة كما يمكن استخدامها تجارياً في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، كما يوجد أعلى الأبواب شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار.   كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كما تم  تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين مسار القطار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.

 



إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.