Monday, 18 October 2021 01:41 GMT

وفد من طالبان برئاسة وزير الخارجية يجري محادثات في تركيا

(MENAFN- Palestine News Network ) أنقرة/PNN- قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية إن وفدًا من حركة طالبان يقوده وزير الخارجية الأفغاني، أمير خان متقي، سيجري محادثات في تركيا، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

وأبقت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، على سفارتها في أفغانستان بعد انسحاب الدول الغربية في أعقاب وصول حركة طالبان للسلطة، وحثت هذه الدول على زيادة تفاعلها مع طالبان، لكنها قالت في الوقت نفسه إنها “لن تتعامل بشكل كامل مع طالبان ما لم تشكل حكومة أكثر شمولًا”.

وقال، عبد القهار بلخي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية على موقع “تويتر” إن، “أمير خان متقي، القائم بأعمال وزير الخارجية، وغيره من الوزراء سيجرون محادثات في أنقرة بشأن المساعدات والنقل الجوي والتجارة”.

وأكدت مصادر دبلوماسية تركية المحادثات المقررة مع، جاويش أوغلو، لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

المصدر: رويترز


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.