Sunday, 17 October 2021 04:03 GMT

سلطة المياه تؤكد متابعتها لمشكلة تلوث المياه في جامعة بيرزيت

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/PNN- أكدت سلطة المياه، أن طواقمها تتابع مشكلة التلوث التي برزت في جامعة بيرزيت أمس، والناتجة عن نقل المياه من نبعة عجول.

وقالت سلطة المياه في بيان لها، اليوم الخميس، إنه بالتعاون مع وزارة الصحة، جرى أخذ عينات للفحص من نبعة عجول التي تم تزويد الجامعة من خلالها بالمياه، وعينات أخرى من داخل الجامعة للوقوف على سبب حدوث التلوث ومعالجته.

وأضافت أنه تم بالتعاون مع الجامعة ومصلحة المياه إعادة كلورة خزانات المياه في الجامعة، وسيتم غسل الخطوط الداخلية بالجامعة تفريغها من المياه، للتأكد من عدم وجود أي ملوثات أو رواسب تؤثر على المياه التي سيتم ضخها إليها، من خلال مصلحة المياه بعد عملية التعقيم.

وأكدت ضرورة اتخاذ جميع إجراءات الوقاية وتعقيم الخزانات والآبار بشكل دوري، لضمان مأمونية المياه وعدم حدوث أي مشكلة فيها، إلى جانب التأكد من المصدر الذي يتم التزود منه، لا سيما في الأيام التي يتم فيها تقليل الضخ أو انقطاعه، وعدم استخدام أي مصدر غير مصرح به، لاستخدام مياه الشرب.

ونوهت سلطة المياه الى ضرورة تعاون المجالس والهيئات المحلية في مراقبة ومتابعة صهاريج نقل المياه، وأن يتم التأكد من مطابقتها لمواصفات ومعايير الجودة التي أقرتها، لضمان المحافظة على المياه نظيفة وخالية من أية شوائب أثناء عملية النقل، وإبلاغها في حال وجود أية مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مخالفيها.


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.