Friday, 22 October 2021 12:23 GMT

حوارية في المفرق حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

(MENAFN- Jordan News Agency) المفرق 14 تشرين الأول(بترا)- عقد مركز تعليم الشباب والكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف للتنمية في المفرق اليوم الخميس جلسة حوارية بعنوان "قراءة في مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية".
وعرض الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مهند مبيضين في الجلسة التي حضرتها منظمات مجتمع مدني وممثلون عن قطاع الشباب لمخرجات اللجنة، مشيرا إلى الحاجة لاستمرارية الحوار حول تلك المخرجات والتي هي الآن في عهده الحكومة وسيصار إلى تحويلها حسب الاطر التشريعية لمجلس الأمة.
واكد انه لا بد من استمرار النقاش مع المواطنين واشاعة نوع من الثقافة السياسية للاستفادة منها حتى لا تبقى المخرجات حبيسة الادراج، وان تكون ذخيرة للنواب للاستفادة منها اثناء عملية التشريع والتطوير واقرار مخرجات اللجنة.
من جهتها تحدثت النائب السابق وعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ريم ابو دلبوح عن مخرجات لجنة الانتخاب، ومنها الوصول إلى حياة حزبية برلمانية وتوسيع مشاركة المرأة والشباب في الأحزاب، بالإضافة إلى الانتقال التدريجي على مراحل لتهيئة البيئة السياسية الضامنة.
--(بترا)
هـ ق/ ف ج14/10/2021 16:03:49

MENAFN14102021000117011021ID1102971141


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.