Saturday, 23 October 2021 10:54 GMT

لهذه الأسباب لا تتجاهل علاج التهاب الحلق

(MENAFN- Khaberni) خبرني  - الإنفلونزا ونزلات البرد أبرز المشاكل الصحية شيوعاً خلال فصل الشتاء، للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، ويعد التهاب الحلق أبرز العلامات الإصابة بالمرض.


 
لا يمكن تجاهل التهاب الحلق عند الإصابة به، ووفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها“CDC”، غالباً ما يأتي هذا النوع من العدوى مع الحمى وتورم اللوزتين والعقد الليمفاوية وصعوبة البلع دون ألم والبقع الحمراء الصغيرة على سقف الفم.


 
كما ينتج التهاب الحلق العقدي عن نوع معين من البكتيريا تسمي“Streptococcus pyogenes”.

وبقدر ما يمكن أن تكون أعراض التهاب الحلق غير مريحة، لذا من الأفضل محاولة التغلب عليها حتى تختفي بعد بضعة أيام.

لذا إذا ترك التهاب الحلق دون علاج، يمكن أن تنتشر البكتيريا في جسمك، وتسبب عدوى في اللوزتين والجلد والدم والجيوب الأنفية وأذنك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب أيضاً تفاعلاً التهابياً ويؤدي إلى حالات تهدد الحياة مثل الحمى القرمزية والحمى الروماتيزمية والتهاب الكلى.

لذا إذا كنت تشك في إصابتك بالتهاب فيجب استشارة الطبيب المتخصص فورا، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التعافي بشكل أسرع، ويساعدك على تجنب الآثار الخطيرة لانتشار البكتيريا

MENAFN14102021000151011027ID1102971057


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.