Monday, 25 October 2021 02:09 GMT

اكتشاف منتج يقلل من خطر الوفاة المبكرة.. تعرف إليه

(MENAFN- Khaberni) خبرني - أجرى فريق العلماء من كندا وإيران، تحليلا لأكثر من 40 دراسة علمية نُشرت بين عامي 1991 و2021 لفحص الآثار الصحية لاستهلاك حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو حمض دهني متعدد غير مشبع من مجموعة ما يسمى بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تنتمي إلى“أوميغا 3” أحماض دهنية غير مشبعة.


 
توصل العلماء إلى أن الاستهلاك المنتظم للأحماض الدهنية الموجودة في المكسرات والبذور والزيوت النباتية يقلل من خطر الوفاة، الناجم عن أسباب عديدة، ويزيد من متوسط ​​العمر المتوقع.


 
ويوجد حمض“ألفا لينولينيك” في الأطعمة النباتية مثل فول الصويا وجوز الأشجار وزيت الكانولا وبذور الكتان.

ووجد المؤلفون أن إستهلاك حمض“ألفا لينولينيك” المرتفع كان مرتبطا بنسبة 10 في المائة و8 في المائة و11 في المائة في التقليل من مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الشريان التاجي، على التوالي.

يقدر الباحثون أن زيادة تناول حمض“ألفا لينولينيك” بمقدار جرام واحد يوميا، أي ما يعادل ملعقة كبيرة من زيت الكانولا أو 0.5 أونصة من زيت الجوز، ترتبط بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 5%.

وعلى الرغم من الآثار المفيدة لأحماض“أوميغا 3“الدهنية على الصحة، يحث العلماء على توخي الحذر من التوصيات لزيادة تناولها بسبب خطر معين للإصابة بالسرطان.

MENAFN14102021000151011027ID1102971056


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.