Monday, 18 October 2021 02:46 GMT

نيابة الجرائم المالية: حبس موظف بالمرور سنتين أخل بواجباته الوظيفية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) صرح رئيس نيابة الجرائم المالية وغسل الاموال بان المحكمة الكبرى الجنائية قد اصدرت حكمها اليوم في واقعة إخلال موظف عام في الادارة العامة للمرور بواجبات وظيفته استجابة لوساطة وإدخال وتحريف بيانات وسيلة تقنية المعلومات تخص إحدى المصالح الحكومية وجنحة طلب عطية لاستعمال نفوذ حقيقي، وذلك بمعاقبة المتهمان الاول والثاني بالحبس لمدة سنتين وبمعاقبة المتهمين الثالث والرابع والخامس بالحبس سنة وامرت بابعاد المتهمين الاجانب عن البلاد.

وتعود تفاصيل القضية الى قيام المتهم الاول بالإخلال بواجبات وظيفته استجابة لوساطة المتهم الثاني حيث يقوم بالاستجابة لطلبه بشان الاخلال بواجبات وظيفته بان يقوم بإنجاح مركبته في الفحص الفني بالرغم من عدم صلاحيتها ودون فحصها أو جلبها للإدارة العامة للمرور وإدخالها في النظام الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للمرور على أساس أنه تم فحصها وأنها إجتازت الفحص الفني تمهيداً ليتم تسجيلها.

كما قام المتهمون الثالث حتى الخامس بطلب مبالغ نقدية لاستعمال نفوذ حقيقي او مزعوم بإدارة المرور بغية اجتياز المركبات للفحص الفني بالإدارة العامة للمرور دون الحاجة الى جلبها الى الفحص فعلياً.

وأشار رئيس النيابة بأنه فور تلقي البلاغ باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة واستمعت لأقوال شهود الواقعة واستجوبت المتهمون وواجهتهم بأدلة الدعوى ، وحيث ثبت بالتحقيقات ارتكابهم للتهم المنسوبة إليهم، فأمرت بإحالتهم إلى المحكمة التي أصدرت حكمها بإدانة المتهمين.

 

MENAFN14102021000055011008ID1102970556


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.