Wednesday, 27 October 2021 05:53 GMT

السفير الصيني في عمّان: دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لكورونا ستصل عمّان قريبا

(MENAFN- Amman Net) عمان نت

أعلن السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ،الثلاثاء، عن تبرع الصين للأردن بدفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقال السفير في كلمة له خلال حفل الاستقبال الافتراضي الذي أقامته السفارة الصينية في عمان بمناسبة الذكرى الـ 72 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية: "أخبركم أن دفعة جديدة من اللقاحات ضد فيروس كورونا تبرعت بها الصين ستصل إلى عمان قريبا جدا".

وفي حديثه عن العلاقات بين البلدين قال السفير دونغ إن الأردن والصين يرتبطان بصداقة تقليدية عميقة، ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، حققت العلاقات الثنائية والتعاون العملي نتائج مثمرة.

"العلاقة بين الصين والأردن هي نموذج للعلاقات بين دول ذات أنظمة وثقافات مختلفة." وفق السفير

وبخصوص العلاقات الاقتصادية بين السفير حجم التجارة بين بين البلدين تراجع العام الماضي بسبب كورونا، وانتعش بقوة هذا العام، مع زيادة 18.51 % على أساس سنوي من يناير إلى أغسطس.

"تم استئناف التبادلات الثقافية والتعليمية بين البلدين تدريجيا. وفي فترة الوباء، تعاون بلدينا معا واعتنيا ببعضهما البعض، واتحدا معا لمكافحة الوباء، وفي أصعب المراحل التي مرت على الأردن في مكافحة الوباء قدمت الصين العديد من المساعدات كاللقاحات ومواد مكافحة الوباء الى الشعب الاردني." وفق السفير

المملكة

أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad اخر الاخبار فصل الكهرباء عن مناطق في إربد الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى الخصاونة يؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون مع سورية هيئة النقل البري: إزالة القاطع البلاستيكي من وسائط النقل اقتحامات للأقصى وشرطة الاحتلال تمنع فلسطينيين من الصلاة فيه ضبط شخص وفتاة تورطا بعملية ابتزاز بمبلغ 350 ألف دينار

MENAFN28092021000209011053ID1102876351


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.