Thursday, 28 October 2021 01:21 GMT

إسرائيل تستمر في أعمال العنف بفلسطين - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) أعلن الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 4 مسلحين فلسطينيين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية خلال عملية اعتقال واسعة في الضفة الغربية، لقمع حركة «حماس».
كان هذا أعنف أعمال عنف بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالأسابيع الأخيرة، ويأتي وسط تصاعد التوترات عقب الحرب التي استمرت 11 يومًا هذا العام بين إسرائيل و«حماس» في قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا قتل بالرصاص بالقرب من مدينة «جنين» بشمال الضفة الغربية، وقتل 3 آخرون في بلدة «بدو» في شمال القدس. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن ضابطا وجنديا أصيبا بجروح خطيرة خلال الاعتقال في «برقين» بالقرب من «جنين»، وتم نقلهما جوا إلى المستشفى، لتلقي العلاج.
استمرار الانتهاكات
جاءت اشتباكات يوم الأحد بعد أسبوع من إعادة إسرائيل القبض على آخر الفلسطينيين الستة الهاربين من سجن إسرائيلي شديد الحراسة، وظلوا في الظلام لأكثر من أسبوع. وكان العديد من الفارين من «جنين»، وتم القبض على اثنين منهم هناك، بعد تفتيش مكثف.
استولت إسرائيل على الضفة الغربية في حرب 1967. وفي العقود التي تلت ذلك، أقامت عشرات المستوطنات، حيث يقيم ما يقرب من 500 ألف مستوطن.
بينما يسعى الفلسطينيون للإقامة في الضفة الغربية كجزء من دولتهم المستقبلية، ويعتبرون المستوطنات عقبة رئيسية في طريق حل الصراع.

MENAFN26092021000089011017ID1102866448


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.