Wednesday, 27 October 2021 12:48 GMT

العراق تحتاج 4 ملايين وحدة سكنية للتصدي لأزمة المساكن

(MENAFN) وضحت وزارة التخطيط العراقية، يوم السبت الموافق 25 سبتمبر، ان البلاد تحتاج الى حوالي 4 ملايين وحدة سكنية للتغلب على مشكلة الاسكانات في العراق.

وقال الهنداوي، ان “العراق بحاجة إلى ما بين 3 ملايين ونصف المليون و4 ملايين وحدة سكنية في عموم المحافظات لسد العجز السكني في البلاد".

ومر العراق منذ بداية الثمانينيات في القرن الماضي بحروب مستمرة وحالات أمنية غير متزنة قضت على مناطق عديدة ومساحات من البنية التحتية والبيوت.

وآخر حرب مرت بها العرق كانت ضد "داعش" الارهابي بالفترة بين 2014- 2017 وأدت الى القضاء على حوالي 150 الف بيت، تبعا لبيانات حكومية.

وأقرت الحكومة العراقية في 7 يوليو الماضي، اعطاء 550 ألف قطعة أرض سكنية على الافراد وتوفير ديون لهم للتقليل من مشكلة السكن في العراق.

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.