Saturday, 16 October 2021 11:18 GMT

القصة الكاملة لعقار الهرم المائل والمبانى المتضررة.. فيديو لايف

(MENAFN- Youm7) حالة من المعاناة يعيشها الأهالى بشارع النوبى المتفرع من شارع سليم المتفرع من شارع فيصل بحى الهرم، بسبب العقار المائل الذى يبلغ قوامه 14 طابقا، مما يسبب حالة من الذعر لدى الأهالى سكان العقارات المجاورة .

 

المالك قام بارتفاع البرج ليصل لـ14 طابقا بسرعة كبيرة وهو الأمر الذى أدى لكارثة فى النهاية، حيث تعرض العقار للميل وتسبب ذلك فى تصدع 3 عقارات مجاورة وكسر مواسير الصرف الصحى والمياه بعد هبوط التربة أسفل العمارة.

 

محافظة الجيزة تحركت سريعا بعد شكاوى واستغاثات من الأهالى، حيث تم  إخلاء العقار بعد شكاوى الجيران، وتم تشميع المحال الموجودة أسفل العقار، وإخلاؤه من السكان دون المنقولات.

 

العقار المائل بالشارع ليس العقار المخالف الوحيد بالشارع، ولكن ظهور الميل أدى لتحرك المحافظة السريع حفاظا على الأرواح، وتم تعيين حراسة من قسم الهرم لمنع دخول أى ساكن لحين معاينة لجنة من كلية الهندسة لفحص العقار.

 



 

وأكدت محافظة الجيزة أن العقار حاصل على رخصة أرضى وميزان و4 أدوار فقط ولكن المالك رفع الارتفاع لـ 14 طابقا بينها روف، فى عام 2013 وقت الثورة، وعقب الإبلاغ حضر تيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم، يرافقه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتى أوصت بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، لحين معاينة العقار من اللجنة الهندسية الجارى تشكيلها، كما تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار بعد تشميعه.










MENAFN25092021000132011024ID1102862470


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.