Thursday, 28 October 2021 11:52 GMT

أغرب صدفة .. جواز سفر العندليب ينتهى يوم وفاته

(MENAFN- Youm7) تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورة نادرة لجواز سفر العندليب عبد الحليم حافظ، ومن أغرب الصدف التى حدثت أن داخل جواز السفر يوجد تاريخ انتهاء العمل بجواز السفر يوم 30 مارس عام 1977 وهو نفس اليوم الذي توفي فيه العندليب الأسمر.

 

وعبد الحليم حافظ من الفنانين الذين ملأو الدنيا وشغلوا الناس، وكان له جمهور من المحيط إلى الخليج بالمعنى الفعلى، وجانب مهم من نجاح الفنان عبد الحليم حافظ، يكمن فى ذكائه، الذى أجاد استخدامه فى صناعة عالم موسيقى يحيط به ( شعراء وملحنون ومثقفون ورجال دولة وشخصيات عامة)، ما ترتب عليه ظهور ثورة جديدة فى اختياره للكلمة واللحن حقق من خلالهما مكانة متميزة وتواصلا مع الجمهور المحب للموسيقى

 وقد نشأ عبد الحليم حافظ فى ظروف صعبة، ولكنها لم تؤثر عليه بصورة سلبية، لأنه لم يستسلم لها بل تعب وعمل بجد من أجل أن يحقق نفسه، فغنى ومثل فى أفلام احتفظت بها ذاكرة السينما المصرية كشهادة على نجوميته، كما لا تزال أغنياته تحقق نجاحا ملحوظا، ولا تزال المجلات تحتفى به وبفنه، والكتاب ونقاد الفن لا يزالون يواصلون إلى الآن العمل الكتابة عن شخصه وفنه وعلاقاته الثقافية والفنية التى كانت قوية ومتميزة.


MENAFN25092021000132011024ID1102862249


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.