Tuesday, 19 October 2021 09:13 GMT

اتفاق عراقي مصري أردني على إنجاز المشاريع المشتركة

(MENAFN- Youm7) اتفق وزراء خارجية العراق ومصر والأردن على ضرورة البدء بإنجاز المشاريع المشتركة في مجال الاقتصاد والطاقة والكهرباء، مع ضرورة تحديد جهات المُتابعة بما يخدم ويحقق المصالح على كافة الأصعدة.

 

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان، اليوم الجمعة - أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين شارَك، أمس، في اجتماع آليّة التنسيق الثلاثيّ مع وزير الخارجية سامح شكريّ، ووزير خارجية الأردن أيمن الصفديّ، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، مشيدين في الوقت ذاته بآلية العمل المُعتمدة وبما ينعكس بشكل إيجابيّ مع الدول الثلاث.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم بحث آخر التطورات والمُستجدات على الساحة الإقليميَّة والدوليَّة وانعكاساتها على المنطقة، مُؤكَّدين ضرورة تهيئة أرضيّة إيجابيّة مُشترَكة لتطوير العلاقات بين دول المنطقة، كما تم الاتفاق على عقد لقاء خلال الفترة القريبة القادمة في عمان لمُتابعة تنفيذ مشاريع الربط الكهربائيّ.

 

كما أعربوا عن دعمهم وتمنياتهم بالنجاح للانتخابات البرلمانية العراقية، المُزمعُ إجراؤها خلال شهر أكتوبر المُقبل

 










MENAFN24092021000132011024ID1102859956


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.