Tuesday, 19 October 2021 05:44 GMT

القومى للتخطيط يرصد أبرز الإنجازات فى تقرير التنمية البشرية عن مصر

(MENAFN- Youm7) أكد خالد زكريا، رئيس مركز السياسات الاقتصادية بالمعهد القومى للتخطيط، المشرف على تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر، أن الفريق البحثى الذى أعد تقرير البرنامج الانمائى للأمم المتحدة الخاص بمصر عددهم 51 باحثا، موضحا أن منظمة الأمم المتحدة هى من تختار أعضاء الفريق البحثى لإعداد التقرير الذى يتسم بالاستقلالية حول التنمية فى مصر.

وأضاف المشرف على تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر، فى تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن أبرز الإنجازات التى تم رصدها فى تقرير التنمية البشرية فى مصر هو تطور الخدمات التعليمية والصحية، بجانب الإصلاح الاقتصادى وارتفاع معدلات النمو وتراجع معدلات التضخم والبطالة.

وأوضح أن إصلاح منظومة الدعم فى مصر واحد من أبرز الإيجابيات التى تم رصدها، وأن تقرير التنمية البشرية ملك الأمم المتحدة ويرصد مؤشرات التعليم والتعافى الاقتصادى وإصلاح منظومة الدعم والرعاية الصحية.

ولفت المشرف على تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر، إلى أن الحكومة المصرية لم يكن لها تواجد إلا من خلال لجنة حكومية من الحكومة المصرية لتسهيل عمل الفريق البحثى.

 


MENAFN23092021000132011024ID1102853864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.