Tuesday, 26 October 2021 03:06 GMT

الفريق الوطني الطبي: إتاحة الجرعة المنشطة لتطعيمات (فايزر -بيونتيك) و(كوفيشيلد أسترازنيكا) و(سبوتنيك) للفئة العمرية البالغة 18 عاماً فما فوق بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أنه بعد العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية تمت الموافقة على إتاحة الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، للفئة العمرية البالغة 18 عاماً فما فوق، ممن أكملوا 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم (فايزر -بيونتيك) أو تطعيم (كوفيشيلد – أسترازنيكا) أو تطعيم (سبوتنيك)، بحيث يمكن لهذه الفئة العمرية أخذ تطعيم (فايزر -بيونتيك)، أو أخذ نفس نوع تطعيم الجرعة الأولى والثانية كجرعة منشطة.

كما أشار الفريق الوطني الطبي إلى أنه تم تقليل المدة الزمنية لأخذ الجرعة المنشطة للفئة العمرية من 18 إلى 39 عاماً ممن أخذوا تطعيم سينوفارم إلى 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من التطعيم بدلاً من 6 أشهر.

ونوه الفريق الوطني الطبي بأنه تقرر إعطاء المتعافين من فيروس كورونا جرعة ثانية من تطعيم (فايزر-بينوتيك)، مجدداً التذكير بأنه يمكن للمتعافين أخذ جرعيتن من التطعيم المضاد لفيروس كورونا بعد 3 أشهر من تاريخ الإصابة بالفيروس، وأخذ الجرعة المنشطة منه بعد 12 شهراَ من تاريخ الإصابة.

وأكد الفريق الوطني الطبي أن تطوير بروتوكولات التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم، جاءت في ظل الخطوات التي تقوم بها مملكة البحرين للتصدي لفيروس كورونا بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

ونوه الفريق الوطني أنه يمكن المبادرة للتسجيل لأخذ التطيعمات أو الجرعة المنشطة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو عبر تطبيق "مجتمع واعي" من خلال خيارات التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

MENAFN23092021000055011008ID1102852890


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.