Tuesday, 19 October 2021 05:10 GMT

إدارة الشؤون الدينية: إصدار تصاريح العمرة وزيارة المسجد النبوي عبر تطبيقي توكلنا واعتمرنا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)  أكد قسم شؤون الحج والعمرة التابع لإدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، أن آلية إصدار تصاريح العمرة والصلاة في الحرم المكي وزيارة المسجد النبوي تتم عبر تطبيقي (توكلنا واعتمرنا)، وذلك وفقاً للتوجيهات الصادرة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، واللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة.
 ودعا قسم شؤون الحج والعمرة حملات العمرة المرخصة وكافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التأكد من التسجيل بمنصة (مقيم) وتطبيقي (توكلنا واعتمرنا)، وذلك لإثبات الحالة الصحية (محصن)، لكي يتمكنوا من إصدار تصاريح العمرة من خلال تطبيق توكلنا إلكترونياً.
 ويأتي هذا التوجيه من واقع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وأن هذه التعليمات تأتي متزامنة مع الإعلان عن بدء موسم العمرة الآمنة لعام 1443هـ، لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
 

MENAFN23092021000055011008ID1102851748


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.