Monday, 18 October 2021 07:51 GMT

الكويت تصنف اردنيا كداعم للارهاب

(MENAFN- Khaberni) خبرني  - قالت صحيفة كويتية إن وزارة الخارجية عممت على مصارف البلاد لاعتماد القائمة الإماراتية السوداء الخاصة بداعمي الإرهاب والتي تضم 38 فردا و15 كيانا ، من بينهم اردني.

ونقلت صحيفة الراي الكويتية عن "مصادر ذات صلة" أن الخارجية الكويتية عممت على المصارف المحلية وشركات الصرافة وشركات التمويل، عبر مصرف الكويت المركزي، كتاب مجلس الأمن المتضمن إدراج أولئك الأفراد والكيانات، ضمن القائمة المعتمدة لدى الإمارات مؤخرا، والمدرج عليها أشخاص وكيانات وتنظيمات داعمة للإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أن القائمة شملت أفرادا من مختلف الجنسيات، وتضمنت 4 إماراتيين، وسعوديا ولبنانيين أشقاء، و8 يمنيين و6 نيجيريين و5 إيرانيين و4 سوريين وعراقيين، وبريطانيا واحدا، إضافة إلى هندي وأفغاني وواحد من نافيس وآخرين روسي وأردني، فضلا عن 15 شركة معظمها متخصصة في قطاعات التجارة والملاحة والصرافة.

يذكر أن مجلس الوزراء الإماراتي أدرج 38 شخصا و15 كيانا على قائمة الأفراد والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب، في 13 من الشهر الجاري.

وطالب القرار الجهات الرقابية كافة بمتابعة وحصر أي أفراد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية أو فنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة في أقل من 24 ساعة.

 

MENAFN22092021000151011027ID1102842912


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.