Wednesday, 20 October 2021 09:05 GMT

ميقاتي: المحادثات مع صندوق النقد ضرورة وليست خيارا

(MENAFN- Khaberni) خبرني - قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الاثنين إن استئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي ضرورة لإخراج البلاد من أزمتها المالية.

وقال: "بدأنا مع صندوق النقد الدولي... هذا ليس خيارا نحن مضطرون أن نمر بهذا الخيار".

وأدلى ميقاتي بهذا التصريح بعد جلسة مطولة للبرلمان بدأت ظهر اليوم لمناقشة برنامج الحكومة والتصويت على الثقة، كما شدد رئيس الوزراء على أهمية إعادة هيكلة القطاع المصرفي.

وأكدت كريستالينا جورجيفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، يوم أمس الأحد، أن المباحثات مستمرة بشأن الأزمة الاقتصادية التي يتعرض لها لبنان خاصة بعد جائحة كورونا.

وأشارت في حوارها مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث" إلى أن الصندوق الذي تتولى إدارته انخرط منذ اللحظة الأولى في مباحثات مع الحكومة اللبنانية منذ أن طرقت الأخيرة باب الصندوق طلباً للمساعدة.

وشددت على أن الشعب اللبناني يُريد أن يرى ذلك يتحقق وهم يستحقون تحقيقه، معربة عن أمانيها للتوصل لهذه النتيجة الإيجابية لكنها عادت وأكدت أنه حتى الآن لا يوجد تقدم كبير خاصة أن الاقتصاد اللبناني يعاني من مشكلات هيكلية تحديدًا في قطاع البنوك.

MENAFN20092021000151011027ID1102830865


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.