Tuesday, 19 October 2021 09:40 GMT

من سيجيب على سؤال الرفاعي؟

(MENAFN- Khaberni) خبرني – خاص

 أوصت لجنة التعديلات الدستورية المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، مقترحاً بأن تكون الهيئة المستقلة للانتخاب مرجعية للأحزاب السياسية.

وكان رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي تساءل خلال مؤتمر صحفي وفق رصد خبرني بعد سؤاله عن نقل مسؤولية الأحزاب من وزارة التنمية السياسية إلى الهيئة المستقلة للانتخاب إنه "إذا أصبحت الهيئة المستقلة للانتخاب مسؤولة عن الأحزاب هل ستبقى مستقلة؟".

وقال الرفاعي إنه جرى حوار حول عملية نقل الصلاحيات داخل اللجنة، ولم يتم الخروج بقرار نهائي.

وأكد الرفاعي أنه جرى طروحات من داخل اللجنة بإنشاء هيئة مستقلة جديدة، قائلا: "لا اعتقد أن الأردنيين تواقين لهيئات جديدة .. اللي فينا مكفينا".

مراقبون تساءلوا حول إمكانية الإجابة عن سؤال الرفاعي الذي طرحه في 29 من حزيران 2021، فيما إذا كانت الهيئة المستقلة ستبقى مستقلة؟.

MENAFN20092021000151011027ID1102826480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.