Monday, 18 October 2021 07:25 GMT

إصابة 17 مستوطنا وجنديا بـ174 نقطة مواجهة بالضفة خلال أسبوع

(MENAFN- Alghad Newspaper) القائمة

  • الرئيسية
  • الغد الأردني
  • الرياضة
  • اقتصاد
  • حياتنا
  • محافظات
  • العرب والعالم
  • أفكار ومواقف
  • برامج الغد
  • بحث عن
الأحد, سبتمبر 19 2021 أخر الأخبار
  • عدد“الغد pdf” ليوم الأحد 9/19 -(رابط)
  • طالبان لـ”الغد”: الرسالة المتداولة بعدم ذهاب الفتيات إلى المدارس بدون محرم مزورة
  • التعادل السلبي يحسم موقعة معان وشباب الأردن
  • وفاة طفل رضيع وإصابة 4 آخرين بتدهور مركبة في الكورة
  • قرار إماراتي جديد يتعلق بفيروس كورونا
  • “مزينة بالفرح”.. تجهيزات “جرشية” تضيء المدينة من جديد
  • كيف يشخص المعلمون الفاقد المعرفي والمهاري والنفسي للطلبة؟
  • سامر أنور يشارك بليلة جرشية.. ويأمل بدعم الفنان عبر مهرجانات ثقافية
  • حدادين والتميمي يشاركان في السمبوزيوم الدولي التشكيلي ببلغاريا
  • عمود جانبي
  • تسجيل الدخول
  • مقال عشوائي
  • PDF (النسخة المطبوعة)
آخر الأخبار-العرب-والعالم العرب والعالم إصابة 17 مستوطنا وجنديا بـ174 نقطة مواجهة بالضفة خلال أسبوع منذ 8 ساعات


شبان فلسطينيون يسعفون زميلا لهم أصيب خلال مواجهات في قرية بيتا أمس - (ا ف ب)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

القدس المحتلة – شهد الأسبوع الماضي ارتفاعًا بحدة المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث تم رصد 174 نقطة مواجهة.
وتخلل المواجهات اشتباكات مسلحة وتنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة، أصيب على إثرها 17 مستوطنًا وجنديًا من قوات الاحتلال.
ويوم الجمعة، تم إحصاء 19 نقاط مواجهة، تخللتها عمليات إطلاق نار على حاجز الجلمة العسكري، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية حي بطن الهوى بسلوان بالقدس، ومخيم الفوار في الخليل.
واندلعت مواجهات أخرى في كل من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة، والمغير في رام الله، ومسافر يطا وبيت أمر ومنطقة عصيدة وباب الزاوية في الخليل، وبيتا وجبل صبيح وحاجز حوارة وبيت دجن في نابلس، وعزون وقرية الفندق وكفر قدوم في قلقيلية، والمدخل الجنوبي لمدينة أريحا.
ويوم الخميس الماضي، تم إحصاء 17 نقطة مواجهة، تخللها إطلاق نار وأكواع ناسفة على حاجز الجلمة في جنين، واندلعت مواجهات في باب حطة وباب العمود والرام وأبو ديس بالقدس المحتلة وضواحيها، وحلحول في الخليل، وبتونيا برام الله، ووادي فوكين وتقوع ومستوطنة عتصيون في بيت لحم.
كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة على حاجز الجلمة في جنين، تخللها ثلاث عمليات إطلاق نار، واندلعت مواجهات في يعبد بجنين، وبلدة بيتا في نابلس، والحاجزين الشمالي والجنوبي لمدينة قلقيلية، وكفر قدوم وعزون والفندق.
ويوم الأربعاء، الماضي تم إحصاء 11 نقطة مواجهة، اندلعت في باب حطة وسلوان في القدس، ومنطقة السهلة وحلحول في الخليل، ومدينة رام الله، وفي تقوع ببيت لحم، وبلدة بيتا وحاجز حوارة جنوبي نابلس، وجيوس والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، وحاجز الجملة في جنين.
وشهد منتصف الأسبوع الماضي 23 نقطة مواجهة، وأصيب خلالها مستوطن بالحجارة قرب تقوع ببيت لحم، وألقيت زجاجات حارق على دوريات الاحتلال ومستوطنة “مجدال عوز” ببيت لحم، وكريات أربع في الخليل.
كما شهد منتصف الأسبوع الماضي عمليات إطلاق نار على حاجز الجلمة العسكري في جنين ونقطة عسكرية على جبل جرزيم في نابلس.
واندلعت مواجهات أخرى في الطور بمدينة القدس، ومخيم الفوار وترقوميا وسعير وحاجز أبو الريش وحاجز الشهداء وباب الزاوية وخسا ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، وفي النبي صالح وكفر عين وحي الإرسال في رام الله، وبيتا وحوارة في نابلس، وتقوع ببيت لحم، ومستوطنة دوتان بالقرب من يعبد في جنين، وتياسير في طوباس، ومخيم عين السلطان بأريحا.
ويوم الاثنين الماضي، تم رصد 25 نقطة مواجهة، أصيب خلالها 3 جنود بالحجارة قرب حزما ومستوطنة علمون بضواحي القدس، وعزون بقلقيلية، ونفذت عملية طعن في محطة الباصات المركزية بالقدس وإصابة 4 مستوطنين وإصابة المنفذ باسل خالد شوامرة (17 عامًا) من دير العسل الفوقا.
كما شهد ذات اليوم محاولة طعن على مفرق “عصيون” وإصابة المنفذ محمـد كمال محمـود بلو من بيت فجار قضاء بيت لحم، وإطلاق النار تجاه مستوطنة حشمونيم برام الله، وكفر دان وحاجز الجلمة بجنين، ومستوطنة كريات أربع بالخليل.
في حين ألقيت أكواع ناسفة وزجاجات حارقة على الاحتلال ومستوطنيه على حاجز الجلمة وحاجز دوتان في جنين، وعزون بقلقيلية، مدخل يطا بالخليل، مستوطنة جبعوت وحاجز الأنفاق ببيت لحم، مخيم شعفاط بضواحي القدس.
واندلعت مواجهات أخرى في سلوان وباب العامود وبيت دقو في القدس وضواحيها، وباب الزاوية وسعير وبيت أمر في الخليل، وسلواد برام الله، وحوارة وبيتا في نابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.
ويوم الأحد الماضي تم إحصاء 31 نقطة مواجهة، أصيب خلالها 9 مستوطنين منها إصابتان بالحجارة في الطور بالقدس المحتلة، وشهدت عمليات إطلاق نار في العرقة وحاجز الجلمة بجنين، وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات في كل مستوطنة من بيت إيل ومستوطنة “نفيه تسوفو” برام الله، ومخيم الفوار بالخليل، وبيت فجار ومستوطنة “مجدال عوز” ببيت لحم، ومستوطنة “شكيد” بجنين.
واندلعت مواجهات أخرى على حاجز قلنديا وعناتا ومخماس بضواحي القدس، ومستوطنة “كريات أربع” وحلحول ومستوطنة “بيت جاي” في الخليل، والجانية برام الله، وتقوع ومعسكر قبة راحيل والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، والطرم في جنين، ومستوطنة “عمانوئيل” في سلفيت، وحاجز زعترة وبيتا في نابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، واللد المحتلة العام 1948.
وشهد يوم السبت الماضي اندلاع مواجهات في العديد من مناطق الضفة الغربية والقدس، واندلعت 48 نقطة مواجهة تخللها اعتقال شاب (18 عامًا) أثناء محاولته دخول المسجد الإبراهيمي بحجة حيازة سكيناً، وإسقاط طائرة مسيرة في النبي صالح، وإطلاق النار: حاجز الجلمة، قرية الطرم، قرية العرقة، جبل جرزيم بنابلس، وأكواع ناسفة حاجز الجلمة.
وألقى شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في كل من حوسان ومستوطنة مجدال عوز ببيت لحم، ومستوطنة بيت إيل برام الله، خرسا بالخليل، مستوطنة “جبعون هحدشاه” وحزما بضواحي القدس، مستوطنة كريات نتافيم بسلفيت.
واندلعت مواجهات أخرى في كل من العيساوية وحاجز قلنديا في القدس وضواحيها، وفي الخليل: باب الزاوية، حلحول، مخيم العروب، خرسا، البلدة القديمة في الخليل، ترقوميا، المسجد الإبراهيمي، وفي رام الله: المدخل الشمالي للبيرة، النبي صالح، مستوطنة بسجوت، المزرعة القبلية، سنجل، مستوطنة بيت إيل، مستوطنة شيلو، مستوطنة عوفرا، شقبا، وادي الحرامية، وفي بيت لحم: المدخل الشمالي لبيت لحم، حوسان، مستوطنة مجدال عوز، تقوع.
كما اندلعت مواجهات في جنين: حاجز الجلمة، أم دار، الطرم، العرقة، وفي طولكرم: مصانع جيشوري، وفي سلفيت: قراوة بني حسان، مستوطنة كريات نتافيم، وفي نابلس: بيتا، حاجز حوارة، قريوت، دير الحطب، بورين، جبل جرزيم، اللبن الشرقية، عقربا، وفي أريحا: مخيم عقبة جبر، وفي قلقيلية: عزون، الحاجز الشمالي لقلقيلية، الفندق، جنصافوط.-(وكالات)

MENAFN18092021000072011014ID1102820220


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.