Wednesday, 20 October 2021 05:03 GMT

مشاهير الفن والإعلام فى العالم رؤساء ووزراء.. آخرهم جورج قرداحى

(MENAFN- Youm7) كثيرا ما تولى المشاهير مناصب سياسية مرموقة منهم من أصبح رئيسًا على رأس دولة، ومنهم من تقلد مسئولية إحدى الوزارات آخرهم الإعلامى اللبنانى جورج قرداحى الذى اختير لمنصب وزير الإعلام اللبنانى ضمن تشكيلة حكومية من 24 عضوا، وقرداحي إعلامي لبناني حاصل على إجازة في العلوم السياسية، لكن شهرته أتت من كونه إعلاميًا، قدم على كبريات المحطات العربية عدة برامج حققت شعبية كبيرة، كان أبرزها "من سيربح المليون" و"المسامح كريم".

 

التقرير التالى يرصد أبرز المشاهير الذين انخرطوا بالحياة السياسية..



 

كوميديان أصبح رئيسًا لـ"أوكرانيا"

فاز الممثل والمنتج الأوكراني، فولوديمير زيلينكسي، برئاسة جمهورية أوكرانيا، مكتسحًا الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، وهو ممثل كوميدي وكاتب أوكراني، بدأ مسيرته الفنية ككاتب وممثل كوميدى بالنسخة الروسية من المسلسل التليفزيونى "الفرسان الثلاثة" عام 2005، للمؤلف والكاتب الفرنسي ألكسندر دوما.

بدأ زيلينكسي في كتابة عدد من المشاريع الكوميدية، منها فيلم الكوميديا "Kushat Podano" عام 2006.

وشارك فولوديمير فى بطولة عدد من الأعمال السينمائية الكوميدية، من بينها فيلم الفانتازيا والرومانسية "No Love in the City" عام 2009، كما أنتج عددا من المسلسلات التليفزيونية، منها مسلسل "Svaty 3" بنفس العام.

ومن أبرز أعماله التليفزيونية مسلسل "خادم الشعب" الذى صدر الجزء الأول منه عام 2015، وتدور أحداثه حول مدرس بسيط يصبح رئيسًا لجمهورية أوكرانيا، وعلى الرغم من الامتيازات الرئاسية التي حصل عليها، فهو يصر على عيش حياة هادئة، وبناء دولة وجيش يحاربان الفساد.

يذكر أن آخر أعمال فولوديمير مشاركته بالتمثيل والعملية الإنتاجية لفيلم الكوميديا "Ya, Ty, Vin, Vona" عام 2018.

 



 

رونالد ريجن الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية

ممثل أمريكى بدأ مسيرته الفنية بالمشاركة فى عدد من الأعمال السينمائية منها "They Won't Forget" عام 1937، وكان له العديد من الأعمال المميزة التى أثقلت موهبته التمثيلية، كما شغل منصب رئيس نقابة ممثلى الشاشة فى هذه الفترة، إلى أن قرر الانخراط فى عالم السياسية، وأصبح الحاكم الثالث والثلاثين لولاية كاليفورنيا خلال الفترة من 1967 إلى 1975، ثم ترشح للرئاسة وأصبح الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1981 إلى 1989.

 



أرنولد شوارزنيجر رئيسا لولاية كاليفورنيا عام 2003

ممثل أمريكى من أصول كندية، بدأ مسيرته لاعب كمال أجسام، وشارك بالعديد من المسابقات الرياضية العالمية، إلى أن تم اختياره لتجسيد شخصية البطل الأسطورى "هيرقليز" بأحداث فيلم "Hercules in New York" عام 1970، نظرًا لتميزه ببنيان جسمانى ضخم ساعده فى العديد من الأعمال السينمائية التى تميزت بهذه المتطلبات، أشهرها سلسلة أفلام المغامرات "Conan the Barbarian" عام 1982، والتى كانت سببًا فى ذياع صيته فى هوليوود، وبعد سنوات قرر أرنولد المشاركة بالحياة السياسية وترشح لولاية كاليفورنيا عام 2003 وفاز بها، ثم ترشح لولاية ثانية فى يناير عام 2007، وتم اختياره كأحد أهم الأشخاص المؤثرين في العالم، وفقًا لموقع "Time".



إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية

وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، احترفت عزف الفلوت بدار الأوبرا المصرية، وتولت رئاسة دار الأوبرا المصرية، وكرمت فى عدد من الدول، حتى أسندت لها مهامها الوزارية فى 14 يناير 2018.

استهلت إيناس عبد الدايم، مشوارها مع الموسيقى، مبكرًا، لكونها تنتمى إلى أسرة موسيقية، حيث ورثت منهم حب الموسيقى، فكون والدها كان يعمل مدرسا للموسيقى، وعازف على آلة "الكمان"، وشقيقتها الوحيدة هى الفنانة "إيمان مصطفى"، التى صارت مطربة الأوبرا العالمية، يجعل الأمر طبيعيًا، عندما تستطيع إيناس عبد الدايم، أن تقرأ النوتة الموسيقية، في عمر 5 سنوات.

التحقت إيناس بمعهد "الكونسرفتوار" وهى فى عمر 7 سنوات، حيث اختار لها المعهد اللعب على آلة الفلوت، الأمر الذى لم تستوعبه في البداية، إلى أن أقنعها والدها بأنها تشبه آلة "الناي" الشرقية، حيث عشقت الفلوت، وأصبحت الآلة الأقرب إليها على الإطلاق، وحصلت على الماجستير والدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في آلة الفلوت، من المدرسة العليا للموسيقى بباريس، بالإضافة إلى حصولها على الدبلوم العالي للتدريس على آلة الفلوت عام 1984 والدبلوم العالي لموسيقى الحجرة بالإجماع وإشادة لجنة التحكيم عام 1986، ثم الدبلوم العالي للعزف المنفرد في موسيقى الحجرة عام 1988.


MENAFN18092021000132011024ID1102817926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.