Tuesday, 28 September 2021 01:37 GMT

الصناعات الهندسية: الطرح فى البورصة خطوة نحو انعاش شركات قطاع الأعمال

(MENAFN- Youm7) أكد المهندس خالد الفقى، عضو مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية ، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، أن تقييم المصانع يرتبط بمدى احتياج الاقتصاد الوطنى لنوعية الصناعة من عدمه، وبالتالى فإن التقييم يتوقف على هذا الأمر .

 

أضاف خالد الفقى لـ"اليوم السابع" إن مدى الحاجة إلى صناعة ما هو الفيصل في بقاء المصانع واستمرارها أو تصفيتها وليس فقط النظر للحالة الراهنة للمصانع ، موضحا أن صناعة مثل إطارات السيارات والمركبات هى صناعة مطلوبة للاقتصاد وبالتالى من المهم تدعيم الشركة التى تنتجها بضخ استثمارات جديدة فيها وتغيير ادارتها وكذلك بالنسبة لصناعات المعادن والنحاس وهى صناعات مطلوبة فى السوق المحلى.

 

أضاف إن طرح شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة خطوة ايجابية،  لانها تمثل ضخ استثمار جديد ، وبالتالى " نحن نرحب بأي خطوة تساهم فى استمرار المصانع بعمالها،  وزيادة إنتاجها سواء الطرح أو ابنقل لقانون الشركات 159 أو الشراكة مع القطاع الخاص مع ضمان الحفاظ علي المصانع وعلى القوى البشرية فيها".

 

بشار إنه يتم دراسة طرح عدد من الشركات في البورصة منها النصر للتعدين والسبائك الحديدية ، ومصر لتأمينات الحياة.










MENAFN15092021000132011024ID1102805222


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.