Thursday, 23 September 2021 12:33 GMT

شراكة دفاعية ثلاثية جديدة بين أمريكا وبريطانيا وأستراليا

(MENAFN- Al-Bayan) التاريخ: 16 سبتمبر 2021

أعلن قادة أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة عن شراكة دفاعية ثلاثية جديدة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في إعلان افتراضي مشترك إن الشراكة، المعروفة اختصارا باسم "أوكوس"، ستسمح للدول بتبادل التكنولوجيا التي تغطي الأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي والأنظمة تحت الماء وقدرات الضربات بعيدة المدى.

وأضاف موريسون أمس الخميس، محاطا بجونسون وبايدن: "اليوم، ننضم إلى دولنا في شراكة الجيل القادم، المبنية على أساس قوي من الثقة المؤكدة".

وكجزء من الاتفاقية الأمنية التاريخية، ستحصل أستراليا على تكنولوجيا الغواصات النووية.

وقال جونسون، الذي كان يتحدث من داونينج ستريت، إن الاتفاقية تهدف إلى "الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحيطين الهندي والهادئ"، وكذلك خلق فرص عمل في جميع أنحاء بريطانيا.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "نتخذ اليوم خطوة تاريخية أخرى لتعميق التعاون بين دولنا الثلاث وإضفاء الطابع الرسمي عليه لأننا ندرك جميعا حتمية ضمان السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ على المدى الطويل".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN15092021000110011019ID1102805139


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.