Saturday, 25 September 2021 05:44 GMT

الداخلية السودانية: استشهاد شرطيين وإصابة ضابط فى هجوم مسلح غرب كردفان

(MENAFN- Youm7) أعلنت وزارة الداخلية السودانية، "استشهاد" شرطيين اثنين وإصابة ضابط، في هجوم مسلح استهدف قسما للشرطة في مدينة النهود، بولاية غرب كردفان

 

وقالت وزارة الداخلية السودانية - في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء - إن معلومات توافرت لدى القوات المشتركة بقسم شرطة "فوجا" بمحلية "النهود" في غرب كردفان، تفيد بوجود عربة تحمل سلاح بمنطقة "أم دريسايا"، فتحركت القوة وتم القبض على متهمين وبحوزتهما بندقيتين.

 

وأوضحت أنه "أثناء تحرك القوة تم اعتراضها من قبل مواطنين بـ10 عربات مسلحة وتبادلوا إطلاق النار مع القوة، ومن ثم هرب المتهمان وأصيبت سيارات القوات بتلف بسيط وعادت القوة إلى القسم".

 

وأضافت أنه لاحقا قامت مجموعة تقدر بنحو 150 شخصا بمداهمة القسم وإطلاق أعيرة نارية على القوة أدت إلى "استشهاد" رقيب وعريف في الشرطة، وإصابة ضابط، وإتلاف مباني القسم والمحلية، كما اعتدى المسلحون على سوق منطقة "فوجا" وطواحين الذهب بغرض النهب.

 

وأوضحت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات عن الجناة، وتم تحريك قوة مشتركة من القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع من محلية النهود للقبض على الجناة والمنفلتين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الاختصاص.


MENAFN15092021000132011024ID1102804835


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.