Saturday, 25 September 2021 06:04 GMT

جهاز «صديق للمناخ» والنساء يسكّن آلام المخاض

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • (إعداد: نهى حوا)
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

لجأت أم بريطانية عمرها 33 عاماً إلى جهاز سويدي لتسكين الألم، صديق للمناخ، أثناء إنجاب طفلتها في 9 سبتمبر، وكانت الأولى التي تلجأ إلى هذا الخيار في بريطانيا.

وقد استخدمت الأم، كاجا غيرسينكا، الجهاز الذي يقوم بتحويل أكسيد النيتروز الناتج عن الزفير إلى نيتروجين وأكسجين غير ضارين، أثناء ولادة طفلتها، روزي مارثا أوسوليفان، التي ولدت بوزن 2.9 كيلوغرام.

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن العلامة التجارية «انتونوكس»، والتي تشكل مزيجاً من الأكسجين وأكسيد النيتروز، كانت تستخدم لتخفيف الألم أثناء المخاض لأكثر من قرن من الزمن. وهي عبارة عن غاز أقوى 300 مرة من ثاني أكسيد الكربون، يخرج من الغلاف الجوي بعد الزفير.

وبعد خوض التجربة، أشارت كاجا غيرسينكا، وهي أم لطفلة ثانية عمرها سنتين، إنها لم تتوقع اللجوء إلى هذا الجهاز المسمى «وحدة التدمير المتنقلة»، عندما توجهت إلى المستشفى، بل إنها بدأت أولاً باستخدام الطريقة التقليدية ثم حولت بعد ذلك إلى الجهاز الذي وصفته بأنه مريح وأقل ضوضاء.

ويقوم الجهاز عبر تنقية أكسيد النيتروز الذي يخرج أثناء الزفير، ويتم ذلك عن طريق تسخين أكسيد النيتروز إلى النقطة التي يتفكك فيها. 

MENAFN15092021000110011019ID1102804804


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.