Friday, 24 September 2021 08:36 GMT

تاريخ رأس الخيمة في محاضرة لـ«كتاب وأدباء الإمارات»

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • رأس الخيمة - البيان
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع رأس الخيمة محاضرة بعنوان: سلطان بن صقر بن راشد بن مطر القاسمي (1866 - 1780) «القائد والبصيرة»، والتي أقيمت مساء أمس على مسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بحضور الشيخ عمر بن صقر القاسمي وأنجاله، وعدد كبير من الأدباء والباحثين، ألقاها الباحث والمؤرخ المتخصص في تاريخ منطقة الخليج العربي الدكتور سيف البدواوي.

افتتحت المحاضرة الإعلامية مريم الشحي بكلمة ترحيب بالحضور ونبذة مختصرة عن الباحث.

ولقد استهل البدواوي المحاضرة بعرض أبرز التفاصيل التاريخية عن القواسم وأهم زعمائهم، ورصد تاريخ المنطقة المناضلة في صراعها مع البرتغاليين ثم الحملات الإنجليزية ومتطرقاً إلى الشخصيات التاريخية في رأس الخيمة التي ساهمت في مسيرة الأحداث وكان أهمها الشيخ رحمة بن مطر القاسمي 1740. كما تطرق إلى أهم الاتفاقيات التي تمت مع البرتغاليين وحكام المنطقة والدور الريادي للقواسم في تاريخ الخليج العربي وعلاقتهم الحميمة بالعرب في سواحل لنجة، وتمكينهم في القرن السابع عشر الميلادي من جمع أضخم قوة بحرية في صراعهم مع الحملات البحرية للإنجليز.

MENAFN15092021000110011019ID1102804803


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.