Friday, 24 September 2021 09:50 GMT

محمد الجابر: اهتمام روسي كبير بـ«إكسبو دبي»

(MENAFN- Al-Bayan) المصدر:
  • (موسكو - وام)
التاريخ: 16 سبتمبر 2021

قال الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، على هامش فعاليات اختتام فعاليات أيام الثقافة الإماراتية في العاصمة الروسية موسكو.

والتي أقيمت برعاية مكتب «إكسبو 2020 دبي»، بالتعاون مع سفارة الدولة في موسكو: «إن الفعالية جاءت باقتراح من السفارة وبالتعاون مع مكتب «إكسبو 2020 دبي»، بهدف تعريف المجتمع الروسي بالتراث والعادات والتقاليد الإماراتية»، مشيراً إلى أن الفعاليات حظيت بإقبال واهتمام كبيرين من الشعب الروسي.

وأشار إلى أنه في ما يتعلق بـ«إكسبو 2020 دبي» فقد وجدنا اهتماماً كبيراً من الجانب الروسي والحكومة، وعلى رأسهم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي نظراً للعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، مؤكداً أن لروسيا جناحاً يعد من أكبر الأجنحة في إكسبو. وتضمن برنامج أيام الثقافة الإماراتية الذي أقيم في أماكن متعددة من العاصمة موسكو، فعاليات متنوعة تعكس وتبرز الموروث الحضاري والثقافي للدولة، إضافة إلى تقديم الفلكلور الإماراتي، والرقصات الشعبية من قبل فرق العيالة والفنون الشعبية الإماراتية التابعة لجمعية دبي للفنون الشعبية.

وشهدت الفعاليات حضوراً جماهيرياً ورسمياً إذ زار أليكسي غروزديف نائب وزير الصناعة والتجارة والمفوض العام للجناح الروسي في «إكسبو 2020 دبي» فعاليات أيام الإمارات الثقافية في موسكو، وأثنى على الجهود المبذولة والقائمين على الفعالية، مشيراً إلى أن الجناح الروسي سيعمل على إعداد برنامج تجاري وثقافي ثري في «إكسبو 2020 دبي». 

MENAFN15092021000110011019ID1102804797


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.